مشاركة 11 سعوديا في ملتقى بصمات العربي، من هم؟

ملتقى بصمات العربي

ملتقى بصمات العربي

بمشاركة 250 فنانا وفنانة يمثلون 12 دولة عربية  من ضمنها السعودية، انطلقت فعاليات ملتقى بصمات الفنانين التشكيليين العرب في دورته العاشرة بالعاصمة المصرية القاهرة، ويجمع مختلف الاتجاهات التشكيلية من رسم وتصوير وجرافيك ونحت وخزف.
 
السعوديون المشاركون:
 يشارك في ملتقى بصمات من السعودية عدد من الفنانين، منهم: عارف الغامدي، عبدالله العطار، فاطمة وارس، سناء الصميلان، شروق السعيدان، نادية النفيعي، نورة القحطاني، محمد بوقس، أحمد البار، عبدالله البارقي، وعلي مرزوق.
 
الهدف من الملتقى:
قال المشرف العام على الملتقى الفنان وحيد البلقاسي: إن الملتقى يهدف إلى تسليط الضوء على المبدعين العرب في الفنون التشكيلية، وتشجيع الشباب منهم، إضافة إلى التواصل وتلاقح الأفكار والتعرف على التجارب المتميزة في الفن التشكيلي العربية. 
 
وأضاف: في هذه الدورة تم اختيار مجموعة من المبدعين العرب كضيوف شرف، وهم: الإعلامي السعودي علي فقندش، وعمار علي حسن، والفنانة فاطمة الكاشف، والموسيقار أحمد إسماعيل، والفنانة إيناس عبدالدايم، كما يشمل التكريم الشاعر محمود مغربي، والفنان الفلسطيني الراحل إسماعيل شموط. وسيكرم الملتقى المشاركين المميزين بأوسكار الفنان الدكتور المعطي الداودي، وميدالية ذهبية باسمه نظير جهوده المتميزة في الفنون التشكيلية العربية والعالمية.