المركز الأول لمبتعثة في مسابقة للرسم في أميركا

المبتعثة السعودية التشكيلية ياسمين الزاير

المبتعثة السعودية التشكيلية ياسمين الزاير

اللوحة الفائزة للمبتعثة السعودية

اللوحة الفائزة للمبتعثة السعودية

أصبحت المبتعثات السعوديات ينافسن الجميع في التفوق والإبداع وإحراز المراكز الأولى في أي مسابقة يشترك بها وبمختلف المجالات، وها هي المبتعثة السعودية التشكيلية ياسمين الزاير، الطالبة بالسنة الثانية متخصصة في فن الرسوم المتحركة، في سان فرانسسكو الولايات المتحدة الأميركية، تفوز بلوحتها "ابتسامة ميتة"، في مسابقة المعرض السنوي الثاني للفن التعليمي، والذي أقيم في جامعة باورلاند الأميركية وسط منافسة  50 مشارك من خمس جامعات في ولاية فلوريدا.
 
عن اللوحة الفائزة
ذكرت ياسمين أن اللوحة التي فازت بها هي عبارة عن رجل عجوز يبتسم ابتسامة خفيفة، رغم تعب الأيام الواضح على وجهه، مُصرحة بأنها تنجذب لرسم كبار السن، بتعابير وجوههم القوية وعيونهم التي تنبض بالحياة، إضافة إلى تفاصيل التجاعيد. 
 
من هي ياسمين الفنانة؟ 
بداية موهبتها أوضحت ياسمين بأنها تعشق فن البور تريه، منذ أن كانت بعمر السابعة، وظهرت موهبتها مباشره في لوحة رسمتها، بعد حضورها لعرض الدلافين في البحرين، وتقول ياسمين "كانت البداية نابعة من حبي وتعلقي بالدلافين والرسم".
 
وقد تأثرت ياسمين على المستوى الإقليمي بـ"مازن الحسين" و"جاسم الزمان"، أما على المستوى العالمي فقد تأثرت بفن الرسوم المتحركة في "والت ديزني" و"سلفادور دايلي".
 
وقد حصلت ياسمين الزاير من قبل على جائزة المركز الأول، في مسابقة رعاية الشباب، وحصلت على شهادة شكر وتقدير، من أمير المنطقة الشرقية الأمير سعود بن نايف آل سعود حفظه الله تكريما لها.