الشعراء والشاعرات على موعد مع المسابقة الشعرية الكبرى "لغة الخلود"

 شعار جامعة الامام

شعار جامعة الامام

جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية

جامعة الامام محمد بن سعود الاسلامية

الجمعية العلمية السعودية للغة العربية

الجمعية العلمية السعودية للغة العربية

تحرص جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية على دورها الريادي في خدمة لغة القرآن الكريم، والسعي إلى نشرها، وجعلها مقصدا للكتابة والتعبير عن قضايا الوطن والأمتين العربية والإسلامية، وانطلاقاً من إيمانها بهذا الدور، أطلقت الجامعة ممثلة في الجمعية العلمية السعودية للغة العربية المسابقة الشعرية الكبرى بعنوان "لغة الخلود".
 
 أهداف المسابقة 
أوضح رئيس مجلس إدارة الجمعية العلمية السعودية للغة العربية وعميد كلية اللغة العربية في الجامعة الدكتور أحمد بن محمد العضيب، أن المسابقة تهدف إلى تعريف الأجيال باللغة العربية الفصحى، وأهميتها، ومنزلتها في نفوس أبنائها، إضافة إلى الإسهام في إثراء حركة الشعر الفصيح في العالم العربي، وتشجيع شعراء العالم العربي، والتعريف بهم، وجمع نتاج شعري مؤهَّل يعَدّ للنشر خدمةً للغة العربية، وللباحثين.
 
 جوائز المسابقة:
 ستكرم المسابقة عشرة فائزين على النحو التالي:
 
المركز الأول: 20000 ريال سعودي.
المركز الثاني: 15000 ريال سعودي.
المركز الثالث: 10000 ريال سعودي.
المركز الرابع: 70000 ريال سعودي.
المركز الخامس: 6000 ريال سعودي.
المركز السادس: 5000 ريال سعودي.
المركز السابع: 4000 ريال سعودي.
المركز الثامن: 3000 ريال سعودي.
المركز التاسع: 2000 ريال سعودي.
المركز العاشر: 1000 ريال سعودي.
 
ضوابط المسابقة
أقرت الجمعية عدة ضوابط للمسابقة وهي: 
أن يكون مضمون القصيدة في موضوع اللغة العربية، وأهميتها، وأثرها، وأن تكون القصيدة موزونة عمودية بلغة فصحى، وألا تقل القصيدة عن خمسة عشر بيتا، وألا تتجاوز أربعين بيتا، وأن تكون القصيدة جديدة أَعَدَّها الشاعر للمشاركة في المسابقة، ولم تُنشر من قبل لا رقميّاً ولا ورقيّا. علماً بأن المسابقة متاحة للجنسين من جميع الأعمار والجنسيات، باستثناء أعضاء مجلس إدارة الجمعية وذويهم.
 
طريقة المشاركة في المسابقة
ترسل المشاركات مصحوبة بسيرة ذاتية تتضمن نبذة عن الشاعر المشارِك، وعناوينه، ووسائل التواصل الخاصة به، وذلك إلى البريد الالكتروني للجمعية:
 
علماً بأن آخر موعد لتسلم المشاركات هو يوم الأربعاء 14/10/2015م، وستعرض المشاركات على لجنة تحكيم متخصصة، وسيتم إعلان النتائج في اليوم العالمي للغة العربية 18/12/2015م، ضمن برنامج سيحدد لاحقا.