الكتب السمعية مبادرة سعودية جديدة لدعم الثقافة

الكتب السمعية

الكتب السمعية

بهدف نشر العلم والمعرفة بين الناس، والمساهمة في إثراء المحتوى العلمي العربي على الإنترنت، أطلق الناشط الدكتور حسين الخباز أخيراً مبادرة "سجل كتاباً بصوتك"، التي تهدف إلى نشر الثقافة السمعية والمشاركة في إدخال السعادة على المكفوفين، ويتضمن المشروع الذي أطلق بمبادرة فردية، تسجيل الكتب صوتياً وبثها في مكتبات المواقع الصوتية. ونشر الخباز في مواقع التواصل الاجتماعي، إعلاناً يستعرض فكرة المشروع وأهدافه، قائلاً: "فرصتك لتكسب المال وتسهم في نشر العلم والمعرفة في مجتمعك، من خلال قيامك بتسجيل كتاب بصوتك".
 
منشأ الفكرة
ذكر الخبار أن الفكرة جاءت في سياق نشاط يسعى إلى إقامته مع مجموعة من الناشطين. وتابع: "كنت مهتماً جداً بمشروع أسميته "الشراكة بين المجتمع والمدرسة من أجل دعم جهود تطوير التعليم العام".
 
وأضاف: "في هذا السياق أيضاً أنشئت صفحة فيسبوك ومجموعة مهتمة بترجمة المقاطع العلمية على اليوتيوب اسمها SciArabic، منوهاً إلى عمله مع مجموعة من المهتمين على إنشاء مركز للعلوم والإبداع والتقنية في محافظة القطيف".
 
واقترح الخباز أن تكون الكتب المسجلة في مجالات التربية وتعليم الأطفال، والعلوم أو التكنولوجيا، مشيراً إلى حصول المشارك على مبلغ 10 ريالات في مقابل كل 5 صفحات من الكتاب بمعدل 1600 كلمة.