قريباً.. إنعقاد ملتقى شباب وفتيات أعمال الشرقية

منظمو الملتقى

منظمو الملتقى

ملتقى شباب وشابات أعمال الشرقية

ملتقى شباب وشابات أعمال الشرقية

غرفة الشرقية

غرفة الشرقية

إن لجوء الشباب والفتيات السعوديين نحو القطاعات التجارية سيسهب بشكل فاعل في بلورة المنتج السعودي وتقديمه بشكل مؤثر يضمن ديمومة الاستثمار الناجح متى ما روعيت في مضامينه الدراسات الناجحة المبنية على أسس اقتصادية واضحة وراسخة، لذا عنيت الغرف التجارية في جميع مناطق المملكة بتقديم كافة التسهيلات اللازمة لدعم الشباب والفتيات، وتسهيل كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لنجاح مشروعاتهم. 
 
غرفة الشرقية
تنظم غرفة الشرقية "ملتقى, ومعرض شباب وفتيات أعمال الشرقية 2015"، الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام على أرض مركز شركة الظهران أكسبو في مدينة الدمام، وذلك في الثامن عشر من شهر صفر القادم، الموافق 30 من شهر نوفمبر 2015م.
 
وحول هذا الملتقى، أكد الأمين العام لغرفة الشرقية عبدالرحمن بن عبدالله الوابل، أن الملتقى يشهد إقبالا لافتا من قبل الراغبين في المشاركة مما يؤكد إصرار الشباب على عرض تجاربهم وإيصال رسالتهم لقطاع الأعمال في الداخل والخارج، لافتا النظر إلى أن الملتقى يهدف للإسهام في تعزيز موقع الاقتصاد السعودي وقدراته التنافسية في البيئة الاقتصادية الدولية، وتفعيل دور رواد ورائدات الأعمال والمبادرين إلى العمل.
 
وبين الوابل أن الملتقى سيقدم من خلال معرضه المصاحب نموذجا حديثا لأهم أعمال المبادرين الناجحة التي تؤكد بأن هناك أجيالا تستطيع القفز فوق التحديات لإنجاز مشاريعهم بطريقتهم التي تحاكي الفئات المختلفة في المنطقة.
 
وأشار إلى أن المعرض يقدم مؤسسات وشركات يملكها أو يديرها شباب وفتيات الأعمال بالمنطقة لتعريف الجمهور بعطاءاتهم ومنتجاتهم وخدماتهم، مفيدا أن الهدف الرئيس من إقامة مثل هذه المعارض هو إتاحة الفرصة لشباب وفتيات الأعمال للترويج لأعمالهم بطريقة احترافية، الأمر الذي سيساعدهم في المستقبل على فتح متاجرهم الخاصة أو الشراكة مع بيوت الخبرة لعرض أعمالهم بشكل تجاري واحترافي.
 
غرفة المدينة
من جانب آخر تتجه الغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة إلى إنشاء مركز لتنمية الأعمال لتوجيه شباب وفتيات الأعمال ومساعدتهم في إعداد دراسات الجدوى وتسهيل الإجراءات من خلال الاتصال بالجهات ذات العلاقة بمشروعات الشباب، وفقاً لما أشار إليه نائب الأمين العام للغرفة أمير سليهم، الذي أكد أن مجلة الغرفة سوف تتناول هذه التجارب لتعميم الفائدة واتخاذها قدوة لرواد ورائدات الأعمال.
 
علماً بأن الغرفة ممثلة في نائب رئيس مجلس الإدارة عبدالله يوسف الحربي، كانت قد كرمت ثلاثا من فتيات وشباب أعمال المدينة الحائزين على جائزة الشباب العصامي في نسختها السادسة بملتقى الشباب الثامن 1436 هـ، والتي أنشأتها الغرفة التجارية الصناعية بالقصيم برعاية الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، وفاز بها من المدينة المنورة كل من أحمد الزيلعي (مشروعات تمور) ومحمد الزهراني (مركز متخصص بصيانة السيارات) وجواهر الرفاعي (تصميم ديكور داخلي). 
 
وأكد اليوسف لفتيات وشباب الأعمال بالمدينة المنورة دعم الغرفة المطلق لهم في كافة مراحل مشروعاتهم مشيداً بالطموح والعزم الذي يتمتع به الشباب السعودي، وبين اليوسف أن مثل هذه الجائزة تدفع بروح التنافس وسط شباب وشابات الأعمال الأمر الذي ينعكس ايجابياً على المشروعات, الصغيرة التي يقدمون عليها ويحفزهم لطرق مجالات استثمارية من إبداعهم ومبادراتهم إلى ذلك.