من هو السعودي الذي منحته جامعة أكسفورد لقب (عالم)

 أثناء تكريمه في المملكة

أثناء تكريمه في المملكة

ومازال الشباب السعودي المبتعث يحقق الإنجازات في مجالات كثيرة، وتأكيدا على ذلك كافأت جامعة أكسفورد البريطانية، عضو هيئة التدريس بجامعة الملك عبد العزيز الدكتور هاني شودري، بمنحه مسمى "زميل باحث وعالم زائر"، تقديراً لمجهوداته وإسهاماته العلمية في مجال أبحاث السرطان.
 
وقال الدكتور شودري عبر حسابه بموقع "تويتر": "منحتني جامعة أكسفورد مسمى (زميل باحث وعالم زائر) في قسم الطب نتيجة التميز العلمي".
 
إنجازات الدكتور هاني شودري:
أوضح رئيس قسم الطب السريري بجامعة أكسفورد البروفيسور بيتر راتكلف أن الجامعة منحت الدكتور شودري هذا اللقب، لأبحاثه المقدمة بالتعاون مع عدد من الباحثين في القسم وعلى مستوى جامعة أكسفورد، مؤكداً أن هذا التكريم يمنحه مميزات وصلاحيات واسعة وأن الجامعة ستعامله أسوةً بباحثيها المعتمدين.
 
ويأتي هذا التكريم كون الدكتور شودري الباحث الرئيسي في عملية التعاون بالاتفاقية الدولية الموقعة مؤخراً ولمدة ثلاثة أعوام بين جامعة الملك عبد العزيز وجامعة أكسفورد في مجال أبحاث السرطان، والتي تشمل القيام بأبحاث مشتركة خصوصاً في بحوث السرطان والجينات الطبية.
 
يذكر أن الدكتور هاني شودري هو أستاذ مساعد في علم الجينات الطبية والسرطانية، ورئيس الوحدة البيولوجية للسرطان بمركز الملك فهد للبحوث الطبية، وباحث مشارك في مركز الابتكار للطب الشخصي بجامعة الملك عبد العزيز، وسبق أن كرمته جامعة أكسفورد العام الماضي لمشاركته في تحرير كتاب "تقنيات الجيل الثالث لتحليل الشفرات الوراثية في أبحاث السرطان".