إنطلاق معرض ألوان السعودية بنسخته الرابعة

ألوان السعودية

ألوان السعودية

تحتضن محافظة ينبع الثلاثاء المقبل، معرض «ملتقى ألوان السعودية 2015» في نسخته الرابعة، والذي يدشنه محافظ ينبع المهندس مساعد السليم، بإشراف ومتابعة من هيئة السياحة والتراث الوطني في ينبع. الذي سيقام خلال الفترة من 13 إلى 19 كانون الأول (ديسمبر) المقبل، وتتضمن المسابقة جوائز عدة للمصورين المحترفين والهواة. 
 
وقال مدير «الهيئة» في ينبع سامر العنيني: «إن الملتقى يعتبر نقلة في السياحة السعودية»، معتبراً النجاحات التي حققها الملتقى في النسخ الثلاث الماضية «دليل على العمل الذي تقوم به الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني». 
 
مسابقات الملتقى:
تتضمن مسابقات «ألوان السعودية» للعام الحالي مسابقات عدة، أبرزها مسابقة «ألوان السعودية للتصوير الضوئي»، بمحاورها الأربعة المختصة بالصور الملتقطة في المملكة، والتي تعبر عن السياحة السعودية، ويتاح المشاركة فيها للمصورين السعوديين والمصورين المقيمين ومن دول مجلس التعاون. ويتنافس الفوتوغرافيون، من محترفين وهواة، في مسابقة «ألوان السعودية» للتصوير الضوئي 2015، ضمن أربعة محاور، منها التراث الحضاري للمملكة، والتجربة السياحية، والحياة والناس، والطبيعة في السعودية. 
 
كما يتضمن الملتقى مسابقة الأفلام القصيرة بمحور واحد، وهو التجربة السياحية، إضافة إلى مسابقة الأفلام القصيرة، نظراً لأهمية الأفلام القصيرة في نقل صورة عن المقومات السياحية في المملكة، خصوصاً مع الإقبال المتزايد على استخدامها ونشرها من خلال مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات الهواتف المتنقلة الذكية.
 
إضافة إلى مسابقة التصوير بالهواتف الذكية، وهي فئة خاصة للصور الملتقطة بأجهزة الهاتف الذكي ومفتوحة لجميع فئات المصورين من محترفين وهواة، وتهدف للتشجيع والمساهمة في التعريف بالسياحة والتراث الوطني من خلال الهواتف الذكية.
 
ومن ضمن المسابقات التي سيتضمنها «ملتقى ألوان السعودية 2015»، مسابقة الكاميرات المتحركة (قوبرو)، وهي مسابقة مخصصة لمحبي التصوير بالكاميرات المتخصصة والمتحركة، وتوثيق تجاربهم السياحية في زيارة أي موقع سياحي، أو أثري، أو تراثي أو فعالية، أو مهرجان.