لندن تحتفي بأعمال تشكيلية سعودية، فمن هي؟

من أعمال غادة المحمدي

من أعمال غادة المحمدي

حظيت أعمال الفنانة التشكيلية السعودية غادة المحمدي باهتمام النقاد والمقتنين والمتابعين لتجربتها الفنية المتفردة، مما سيوصلها للعالمية.
 
وتأكيدا على ذلك ينظم جاليري "اميرجست Emergeast" في "آرت سبيس لندن" معرضاً بعنوان "لايك" في الفترة (9-12 سبتمبر) 2015م ويضم 13 فنانا وفنانة من الشرق الاوسط بتوجهات فنية معاصرة.ويسلط المعرض LIKE الضوء على تجارب فنية مميزة لفنانين شباب تعكس أعمالهم المنتقاة بعناية فائقة علاقة الفنان بمجتمعه المعاصر. ويشارك في المعرض التشكيلية السعودية غادة المحمدي – إبراهيم العطية – أنس حمصي – صديقة جمعة – أمير أرشدي – جانيت هاكوبيان – علي شاوا – منذر مرزبان – الهام اعتمادي – نيك كردي – آزادا اعتبارين.
 
آراء النقاد:
ذكر الكاتب هاشم الجحدلي إن أعمال الفنانة التشكيلية غادة المحمدي تحمل أحاسيس فنية تبحث عن الذات الأنثوية متناولة قضايا المرأة المعاصرة، والتي تتضح بين ثناياها بما تمتلكه من ثقافة فنية لا نشعر بها عند بعض الفنانين المعاصرين".
 
غادة المحمدي تكشف من خلال أعمالها أنها تسير بخطى ثابتة نحو تطوير تجاربها الفنية للوصول إلى مستويات أعلى وأفضل خلال الأعوام المقبلة، ومن خلال القراءة السريعة لأعمال المعرض ينتابنا شعور أن غادة المحمدي ستكون في الأيام المقبلة من الأسماء المحلقة في سماء الإبداع، لكن عليها أن تعزز ثقافتها المحلية بالاطلاع على الفنون العالمية".
 
يذكر أن التشكيلية غادة المحمدي تعمل حالياً معلمة تربية فنية وتعد من أصحاب التجارب الفنية الجادة في المحترف السعودي، وقد أشاد بأعمالها العديد من النقاد والمهتمين بالفنون البصرية وكتب عن أعمالها العديد من الدراسات النقدية، وهي عضو في الجمعية السعودية للفنون التشكيلية فرع جدة "جسفت".