تشكيليون سعوديون في معرض شاعر الألوان

عشقي الأبدي

عشقي الأبدي

 احتياط

احتياط

شارك 17 فنانا سعوديا من مدارس تشكيلية مختلفة في معرض (تاد.. عشقي الأبدي)، الذي أقامته زوجة التشكيلي الراحل (تاد) الفنانة جيهان سلامة، إحياء لذكرى زوجها، افتتحه الفنان هاني ناظر في (أتيليه القاهرة للفنون).
 
وأوضح ناظر أن المعرض تظاهرة فنية ثقافية تؤكد أن الثقافة والفن روابط لا يمكن فصامها، مؤكدا أن الوقت حان لمزيد من الأعمال المشتركة والتبادل الثقافي العربي.
 
من جانبها، أكدت مها أبواثنين نائبة مجموعة جسور الثقافية أن فناني المجموعة عرضوا 12 لوحة، والمجموعة ساهمت في صياغة فلسفات اللوحات المشاركة في المعرض ونقلت لوحات الفنانين السعوديين مجانا للأعضاء بها وغير الأعضاء، دعما لانتشار الفن السعودي دوليا، وإبراز المملكة كوطن للجمال والثقافة.
 
التعريف بشاعر الألوان:
يذكر أن شاعر الألوان (تاد) الذي عاش في مصر وفرنسا وسويسرا أحد رسامي الكاريكاتير، فنان ينتمي لصفوف مبدعي الحركة التشكيلية المصرية، ورغم رحيله من 8 سنوات بقيت أعماله جاذبة لمتذوقي الفنون، ومن خلال أرشيفه الخاص، الذى يضم ملفات رسوم صحفية متخصصة باللونين الأبيض والأسود، عرضها في العديد من المطبوعات تحمل الكثير من القضايا والموضوعات ذات الصلة بالحياة المجتمعية بكل تنوعاتها