القرعاني صاحبة أكبر لوحة تشكيلية لخادم الحرمين

لوحة عاش سلمان

لوحة عاش سلمان

اللوحة التشكيلية

اللوحة التشكيلية

اكبر لوحة تشكيلية لصورة خادم الحرمين

اكبر لوحة تشكيلية لصورة خادم الحرمين

تتعدد وسائل التعبير الخاصة بمشاعر الحب والولاء ، ويختار كل شخص وسيلته الخاصة بالتعبير عن مشاعره تلك ، وأياً كانت طريقة التعبير عن المشاعر ، يبقى الهدف الأجمل دائماً وأبداً وجودها في القلب ، خاصة من قبل المواطنين والمواطنات السعوديين نحو مليكهم خادم الحرمين الشريفين.
 
ولقد اختارت الفنانة التشكيلية السعودية ثنوى القرعاني، وسيلة تعبيرها عن هذه المشاعر بإطلاقها شرارة مبادرة رسم أكبر لوحة تشكيلية لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله. 
 
اللوحة التشكيلية
انطلقت هذه المبادرة من الفنانة التشكيلية ثنوى القرعاني، وشارك في إنجازها التشكيلي علي الغامدي، والرسام يوسف الجهني، والجرافيتي محمد النجدي.
 
وأطلقها الفنانين التشكيلين في مهرجان "الدار دارك" السياحي بضباء، كمبادرة لرسم أكبر لوحة تشكيلية لخادم الحرمين الشريفين، وأطلقوا عليها عبارة "عاش سلمان" تعبيراً منهم لولائهم لخادم الحرمين الشريفين وحباً للمملكة وقادتها.
 
علماً بأن اللوحة قد تم إنجازها من فريق الفنانين التشكيلين أصحاب الأنامل الإبداعية، في وقت قياسي في اقل من 12 ساعة عمل، وتعد أكبر لوحة تشكيلية في عهد خادم الحرمين الشريفين، حيث مقاس اللوحة ستة امتار ارتفاعاً وأربعة أمتار عرضاً.
 
ووصفت التشكيلية القرعاني، لوحة "عاش سلمان" بأنها لوحة محبة، لوحة ولاء، لوحة فخر، لملك الحزم والأمل، لملك عهده خير وبركة وقوة، يفتخر بها كل سعودي على أرض الوطن، وبينت أن اللوحة تعبر عن محبة الشباب السعودي الطامح لخادم الحرمين الشريفين.
 
ويأتي إطلاق هذه اللوحة ضمن مهرجان "الدار دارك" الذي يشهد إقبالاً كبيراً من قبل المواطنين والمقيمين وزوار المحافظة، حيث يواصل المهرجان السياحي فعالياته في البلدة القديمة وساحة جامع الأمير فهد بن سلطان وقلعة الملك عبدالعزيز التاريخية من خلال السوق الشعبي وركن الحرفيين ومسرح الطفل، ومعرض صور ضباء قديماً والذي يعد أول معرض صور فوتوغرافية يحكي تاريخ ضباء عبر السنين .
 
الفنانة التشكيلية ثنوى القرعاني
يُذكر بأن الفنانة التشكيلية، ثنوى محمد القرعاني، من أبرز الفنانات التشكيليات السعوديات، وتاريخها الفني حافل بالمشاركات المتميزة والفريدة من نوعها، كما أنها حاصلة على العديد من العضويات، ومنها عضوية جمعية الثقافة والفنون، الجمعية السعودية جسفت، بيت الفنانين التشكيليين بجدة، وجماعة بصمات الفنانين التشكيليين العرب.
فنانة, تشكيلية, القرعاني