تراث المملكة يجذب زوار مهرجان "حزم وعزم"

مهرجان حزم وعزم بالطائف

مهرجان حزم وعزم بالطائف

لقطة من الفعاليات للمهرجان

لقطة من الفعاليات للمهرجان

منذ انطلاقه قبل يومين حقق مهرجان "عزم وحزم" الذي ينظمه مجلس التنمية السياحية بالطائف بالتعاون مع شركة الطائف للاستثمار والسياحة إقبالا جماهيريا فاق التوقعات حيث بلغ عدد زواره 100 ألف زائر من مختلف الأعمار والجنسيات، ولاقت فعالياته المتركزة على تراث المملكة قبولا رائعا من قبل الزوار.
 
فعاليات المهرجان
من أبرز فعاليات المهرجان معرض "دولة وقادة" الذي يُنظّم بالتعاون مع دارة الملك عبدالعزيز، وهيئة وكالة الأنباء السعودية، ويضم عدداً من الصور النادرة لملوك المملكة العربية السعودية؛ الملك عبدالعزيز وأبنائه الملوك؛ سعود، وفيصل، وخالد، وفهد، وعبدالله، والأميرين سلطان ونايف.
 
ومن بين فعاليات المهرجان مسابقة "قارئ اليوم قائد الغد" التي تسهم في إبراز مهارات ومواهب طلبة التعليم العام والعالي وتنمية مهارات الاتصال والإلقاء لديهم ويتم تنظيمها بمشاركة النادي الأدبي الثقافي، وجامعة الطائف، والإدارة العامة للتربية والتعليم بالطائف.
 
وستنظم مسابقة "الطائف سما" للفنون الشعبية التي تهدف إلى المحافظة على التراث الوطني من خلال الفنون الشعبية ويشارك في تنظيمها الجمعية السعودية للثقافة والفنون.
 
ويضمّ المهرجان فعاليات الأسر المنتجة، والحرفيين، والعروض المسرحية، ومهارات السياقة، والفنون التشكيلية، والمسابقات الرياضية. وقد صمّمت فعاليات المهرجان لتناسب الفئات العمرية كافة.