أمانة الرياض تعايد عشاق المسرح بـ9 مسرحيات جديدة

 أميرة محمد

أميرة محمد

شيرين خطاب

شيرين خطاب

تعايد أمانة منطقة الرياض أبناء العاصمة وزوارها بتسعة أعمال مسرحية جديدة تعرض لأول مرة لجمهور مسرح العيد، بمشاركة نخبة من نجوم المسرح السعودي والخليجي، إضافة إلى عروض ستاند آب كوميدي، وعروض مسرحية للصم والمكفوفين ومسرحية للطفل.
 
وتشمل العروض المسرحية، مسرحيات للرجال وأخرى للنساء، بالإضافة إلى العروض الأخرى المتنوعة:
 
مسرحيات الرجال:
- مسرحية "شعللنا الدوري" بطولة فيصل العيسي ومهند الجميلي وتناقش بأسلوب كوميدي مشكلة التعصب الكروي، وتعرض على مسرح مدارس المملكة. 
 
- مسرحية "المنحاشين" بطولة الإماراتي عبدالله أبوهاجوس ومحمد القس وعبدالعزيز الفريحي، وتعرض على مسرح جامعة دار العلوم.
 
- مسرحية "علمي علمك" بطولة محمد جابر ومطرب فواز وماجد مطرب ومحمد الرفاعي، وتعرض على مسرح جامعة اليمامة.
 
مسرحيات النساء: 
- مسرحية "بنات المول" ويشارك في بطولة العمل ليلى سليمان وأميرة محمد وشيرين خطاب، وتعرض بمسرح مركز الملك فهد الثقافي.
 
- مسرحية "الشيخة مزنة" من بطولة مريم الغامدي وأغادير السعيد وخطر وأمينة العلي، وتعرض على مسرح مدينة الحكير لاند الترفيهية.
 
عروض مسرحية متنوعة:
- تم تخصيص الصالات الخضراء لعروض "ستاند آب" كوميدي التي تقدم عروضا كوميدية ارتجالية من خلال نخبة من نجوم المملكة والخليج العربي. 
 
- العروض المسرحية الخاصة بالمكفوفين ستقام بجامعة الأمير سلطان، واللوحات المسرحية التي تقدمها فرقة الصم ستقام على مسرح مؤسسة صوامع الغلال.
 
-  مسرحية للطفل سيتم عرضها بمركز الملك فهد الثقافي تهدف لترسخ القيم التربوية في نفوس الأطفال.
 
وأوضح مدير فعاليات عيد الرياض المهندس إبراهيم الهويمل، أن الأعمال المسرحية التي سوف تعرض في احتفالات أمانة الرياض بعيد الفطر هذا العام تم اختيارها بعناية من قبل لجنة فنية، تضم عددا من المختصين في مجال المسرح، وفق مجموعة من المعايير التي تتعلق بجودة النص ومناسبة العمل للعرض في أجواء العيد والتزام صناعه بتقاليد وآداب المجتمع.
 
وأكد المهندس الهويمل حرص أمانة الرياض بالتنسيق مع المؤسسات التي تستضيف عروض مسرح العيد توفير كل الإمكانات لفرق المسرحية لإجراء البروفات، بالإضافة إلى تشكيل فرق لمتابعة عروض المسرحيات طوال أيام العيد، و فرق نسائية لتنظيم الدخول والخروج في مواقع المسرحيات النسائية، معرباً عن تقدير الأمانة للجهات الحكومية والأهلية التي تستضيف مسرحيات العيد على تعاونها واستجابتها في توفير التجهيزات اللازمة لإجراء البروفات واستقبال عشاق المسرح طوال أيام العيد.