تشكيليان سعوديان يشاركان في معرض لندن بدعم بريطاني

في إثبات عن أن الفن السعودي التشكيلي أصبح ينافس عالميا ويعرض في جميع معارض العالم ويوازي الإبداعات الغريبة يشارك الفنانان السعوديان طلال الزيد وزميله شاويش في مهرجان "شباك" للفنون العربية المعاصرة الذي تحتضنه لندن ويفتتح اليوم، ويستمر على مدى 16 يوماً.
 
وتأتي مشاركة الثنائي السعودي برعاية من المجلس الثقافي البريطاني في المملكة، حيث سيدعمهما بالتنسيق مع الفنان البريطاني سيدار ليويسن لعرض أعمالهما في مواقع متعددة في مدينة لندن وتوثيق مشاركتهما عبر شريك المجلس الثقافي البريطاني في المملكة "تلفاز 11"، وهي قناة اليوتيوب الشهيرة والمعنية بقضايا المجتمع ضمن إطار ترفيهي.
 
ويتضمن المهرجان عدداً من العروض الموسيقية والمسرحية والفنية والتقنية، إضافة إلى عروض الأفلام والأدب ضمن إطار يناسب جميع الأعمار والثقافات بهدف تعريف المجتمع بمختلف فئاته بالحركة الفنية في الدول العربية.
 
وكشف المدير العام للمجلس الثقافي البريطاني في السعودية تشارلي والكر، خلال مؤتمر صحافي عقده في "جاليري لام" أخيراً بهذه المناسبة أن "المشاركة تأتي ضمن أهداف المجلس الثقافي البريطاني في المملكة بمشاريعه المشتركة، التي تمكن الأفراد والمجتمعات في البلدين من تطوير المهارات التقنية في مجال الفنون المرئية، والمهارات الثقافية، والصناعات الخلاقة. 
 
يذكر أن الفنان طلال الزيد من فناني الغرافيتي ويركز في أعماله على الشخصيات الكارتونية، فيما يتميز الفنان شاويش وهو فنان غرافيتي ايضلً بالقضايا السياسية.