المؤرخ جمال بن حويرب يسرد تفاصيل حياة الملك عبدالله بن عبدالعزيز

الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود طيب الله ثراه

الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود طيب الله ثراه

المؤرخ والأديب الإماراتي جمال بن حويرب

المؤرخ والأديب الإماراتي جمال بن حويرب

بعد شهور من رحيل أب العرب طيب الله ثراه، يهل علينا ضيفا بذكراه العطرة من خلال برنامج "الراوي" للمؤرخ والأديب الإماراتي جمال بن حويرب، الذي يعرض يومياً في رمضان على شاشة قناة دبي الأولى وسما دبي، حيث تم تخصيص الحلقات   4، و5، و6، و7 منه لإلقاء الضوء على سيرة حياة الملك عبدالله بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله تعالى، سادس ملوك المملكة العربية السعودية الذي نشأ متأثراً بوالده الملك عبدالعزيز، فكان قدوته في مجالات الحكم والسياسة والقيادة.  
 
وقال الأديب جمال بن حويرب، إن سيرة الملك عبدالله بن عبد العزيز حافلة بالإنجازات، خاصة أنه صاحب الفضل في بناء علاقات متينة للمملكة العربية السعودية مع الدول العربية والأجنبية وكان يحظى بمكانه دولية مرموقة. كما كان الملك عبد الله من أهم الداعمين للعلم والعلماء فأنشأ مكتبة الملك عبدالعزيز بالرياض ومؤسسة الملك عبد العزيز في المغرب. أيضاً عُرف الملك عبدالله بدوره البارز في العمل الخيري والإنساني لبلاده.
 
فأنت على موعد مع هذه السيرة العطرة الحافلة بإنجازات كبيرة ومواقف عربية وعالمية من خلال هذا البرنامج الذي سيبث في الساعة 6:50 مساء بتوقيت الإمارات على قناة دبي الأولى والساعة 5:50 مساء بتوقيت مكة المكرمة، ويعاد بث الحلقة في موعدين على نفس القناة الأول في الساعة 5:45 صباحاً والثاني في الساعة 12 ظهراً. أيضا يبث البرنامج على قناة سما دبي في الساعة 6:45 مساءاً. كذلك تبث الحلقات عبر أثير إذاعة دبي في الساعة 8 مساء، ويتم إعادتها الساعة 10 صباحاً، كما ويمكن لمن فاتته حلقة معينة  أن يشاهدها على الموقع الإلكتروني لمؤسسة دبي للإعلام.