فنون موسيقية ومسرحية وسينمائية وشعرية في جامعة نيويورك أبوظبي

فنون موسيقية ومسرحية وسينمائية وشعرية في جامعة نيويورك أبوظبي

فنون موسيقية ومسرحية وسينمائية وشعرية في جامعة نيويورك أبوظبي

يضم الموسم الأول كوكبة من النجوم والفنانين

يضم الموسم الأول كوكبة من النجوم والفنانين

بهدف ترسيخ مكانة الساحة الفنية في دولة الإمارات العربية المتحدة ولتكون محوراً لالتقاء الفنون من حول العالم، يقدم مركز الفنون بجامعة نيويورك أبوظبي هذا الصيف برنامجاً جماهيري لفصلي الخريف والربيع 2015-2016، والذي يتضمن مجموعة كبيرة من الفنون الموسيقية والمسرحية والاستعراضية والسينمائية والشعرية الموجهة لجميع أفراد الأسرة.
 
وجاء تصميم البرنامج ليقدم مجموعة غنية من التجارب الفنية المبتكرة التي سيحضرها الجمهور مجاناً، والتي تتنوع بين الفنون الاستعراضية الراقصة الممزوجة بتجارب الخيال العلمي، والأغاني المستوحاة من تراث منطقة غرب أفريقيا، وكذلك الموسيقى الكورية المعاصرة، وموسيقى الجاز العربي، حيث تقام تلك العروض والفعاليات في مقر الجامعة بجزيرة السعديات.
 
 ويضم الموسم الأول كوكبة من النجوم والفنانين، وكذلك نخبة من الفنانين الصاعدين الشباب، الذين يقدمون عروضهم للمرة الأولى في دولة الإمارات، كما سيشارك الفنانون الزائرون أيضاً، في عدد من الفعاليات الجماهيرية التفاعلية التي تتيح للجمهور فرصة المشاركة في حصص تعليمية وورش عمل فنية، وندوات يقدمها الفنانون في مقر جامعة نيويورك أبوظبي.
 
وتتضمن قائمة الفنانين والمؤسسات الفنية المشاركة في البرنامج كل من المغنية الأمريكية ومؤلفة الأغاني وعازفة الجيتار " توشي ريجان"، التي ستقدم العمل الموسيقي الخاص بإحدى مسرحيات الأوبرا التي يجري العمل على إنتاجها. 
 
وفرقة كرونوس الوترية الرباعية التي تقدم عرضها لأول مرة في منطقة الخليج، و"مسرح بوليوت" الاسترالي الرائد الموجه للأطفال والعائلات، وشركة راجامالا الهندية لرقص بهاراتاناتايم من جنوب الهند، وفرقة "لا امباسادورز" من جمهورية مالي التي تضم كل من ساليف كيتا، وأمادو باجايوكو، ومجموعة كبيرة من الفنانين والشعراء من الإمارات الذي سيحتفون عبر إبداعاتهم الفنية والشعرية باليوم الوطني لدولة الإمارات لهذا العام.