أول مسابقة سعودية عالمية للتصوير الفوتوغرافي

الصالون السعودي الاول

الصالون السعودي الاول

الصالون السعودي اﻷول

الصالون السعودي اﻷول

الصالون السعودي الاول للتصوير

الصالون السعودي الاول للتصوير

الصالون السعودي الاول

الصالون السعودي الاول

الجمعية الامريكية بي اس اي

الجمعية الامريكية بي اس اي

الاتحاد الدولي للتصوير الفياب

الاتحاد الدولي للتصوير الفياب

بعد الاقبال الكبير الذي حظي به مجال التصوير الفوتوغرافي في المملكة العربية السعودية من قبل الكثير من الشباب والشابات، كان لا بد من رفد اسم المملكة دولياً في سلك التصوير الفوتوغرافي، وإيجاد بيئة المنافسة بين المصورين السعوديين والمصورين الدوليين، بالإضافة إلى منافسة الصالونات العالمية الفنية، لذا انطلق الصالون السعودي الدولي الأول للتصوير الفوتوغرافي.
 
انطلق الصالون برعاية الاتحادات الدولية للتصوير الفوتوغرافي في العالم، منها الاتحاد الدولي للتصوير الفوتوغرافي "الفياب"، والجمعية الأميركية للتصوير "بي أس أي". 
 
وأعلنت لجنة تحكيم الصالون السعودي الدولي الأول للتصوير الفوتوغرافي عن فوز 97 صورة في المحاور الأربعة الرئيسية للمسابقة، وهي محور الناس، محور الطبيعة، ملون مفتوح، أسود وأبيض مفتوح. بالإضافة إلى ست جوائز خاصة للصالون السعودي الدولي الأول للتصوير الفوتوغرافي، وسط تنافس كبير من 67 دولة.
 
وأوضح الأستاذ محمد بن سليمان الفالح، رئيس اللجنة التنفيذية للصالون السعودي الدولي الأول للتصوير الفوتوغرافي، أن المسابقة وجدت صدى واسعاً وإقبالاً منقطع النظير منذ بدء الإعلان عنها قبل 30 يوماً عبر الموقع الإلكتروني الخاص بالصالون، حيث شاركت أكثر من 6574 صورة تقدم بها 556 مصوراً من 67 دولة على مستوى العالم.
 
وجاءت أبرز نتائج المسابقة للجوائز الدولية في كل المحاور على النحو الآتي:
 
الميدالية الذهبية: 
كانت الميدالية الذهبية من نصيب كل من محمد الناصر وظافر الشهري وأحمد البراهيم ووسام حسنين من المملكة العربية السعودية، وسيتام بانجري من الهند، وفيليب كاون من كندا، واين سونق من سنغافورة، وكويبف اشيمن من ألمانيا، ولوجس ناقي من رومانيا، وفيمبن ناجوان من إندونيسيا، ورينر بورجستلير من النمسا، ويوري بستوفي من روسيا، وشيان كراك من تركيا.
 
الميدالية الفضية: 
حصد الميدالية الفضية كل من ممدوح الصالح من البحرين، وروجير جوردينا من فرنسا، ولويس ماريا من إسبانيا، وبانتليس كراون من قبرص.
 
الميدالية البرونزية: 
نال الميدالية البرونزية كل من أحمد الظفيري من السعودية، وبايوناس نيكوليت من رومانيا، وفرانسيسا سليكا من إيطاليا، وناهان لي من فيتنام.
 
أما جوائز الصالون الخاصة فقد توزعت على النحو التالي: 
-المصور أحمد البراهيم حصل على جائزة أفضل مصور سعودي. 
-المصور العُماني ماجد العامري نال جائزة أفضل مصور خليجي.
-المصور البحريني ممدوح الصالح حصل على جائزة أفضل مصور عربي.
-المصورة فاطمة المرهون حصلت على جائزة أفضل مصورة عربية.
-المصور التركي شيان كراك فاز بجائزة أفضل مصور دولي.
-المصور الهولندي دانيال ليبرت حصل على جائزة لجنة التحكيم.