مبادرة "ريستارت ذي آرت" تكشف عن التصاميم الفائزة

استكمل الجمهور في دولة الإمارات العربية المتحدة التصويت على اللوحات الفنية الأربعة التي تمثل أعمالاً مشتركة بين فنانين وعمال بناء محليين، وذلك ضمن مبادرة "ريستارت ذي آرت" (Restart The Art) من "سيمنس بروجكت" [sameness] project.
 
وكانت الأعمال الأربعة الفائزة لكل من رافاقات علي و ديزي دير، نافديب سينغ والفنانة الإماراتية أماني الشعلي، راجان إن. إيه والمخرجة الفنية دينا سامي، ودهان راج والمهندسة المعمارية المقيمة في الإمارات خالدة الجاك. وأطلقت "سيمنس بروجكت" مبادرة "ريستارت ذي آرت" في ديسمبر الماضي، حيث تعاون عمال بناء من شركتي الفطيم كاريليون وخنصاحب مع 43 فناناً وطالب فنون لابتكار قطعة فنية مشتركة تعبر عن أحلام، مخاوف، ومصدر سعادة  كل شخص منهم.
 
وسوف يتم عرض الأعمال النهائية، التي ستتحول لاحقاً إلى لوحات فنية متنقلة تزين حافلتين نقل العمال، في معرض "جمجار" الفني بدبي خلال الفترة من 16 وحتى 18 أبريل المقبل. وسوف يجمع هذا المعرض الحصري الفنانين والعمال مجدداً للتحدث حول أعمالهم الأصلية واللوحات النهائية، حيث سيجتمع الأصدقاء الجدد مع لوحاتهم وقصصهم على أرض الواقع، المكان الذي بدأت فيه هذه القصة الجميلة.
 
وتعد كل لوحة فنية خلاصة شهرين من العمل الدؤوب لمجموعتين من سكان دبي، تبدوان مختلفتين ظاهرياً، اجتمعتا معاً لإظهار التماثل بينهما. وبعيداً عن التصويت، شكل التفاعل عبر الإنترنت فرصة للتعرف على الأفراد المشاركين بهذه الأعمال، قراءة قصصهم، وعرض كل عمل فني تم إنجازه. وبالطبع شكلت العملية نوعاً من الدعم والتقدير للأعمال المشاركة.
 
وكانت مبادرة "ريستارت ذي آرت" ثمرة للدعم الكبير من قبل عدد من الشركات وهيئات المجتمع المحلي التي تحمل قيماً اجتماعية مشابهة لتلك التي تعبّر عنها مبادرة "سيمنس بروجكت" وتشمل كلاً من "سفن أب"، "بيبسيكو"، الفطيم كاريليون، خنصاحب، "جلف فوتو بلس"، مكتبة "إي 4 سبيس" في جادة السركال، الجامعة الأمريكية في دبي، The Domino & Zeearts.
 
وبهذه المناسبة قالت كارلا حسن، الرئيس التنفيذي للتسويق لدى "بيبسيكو الشرق الأوسط وأفريقيا": "نعتقد بأن كل انسان مختلف وفريد بطبيعته، ولديه القدرة على استكشاف الروح الإبداعية داخله لإضفاء مزيد من التنوع والحيوية على عالمنا. وهذا الإعتقاد هو ما دفع ’سفن أب‘ لدعم هذه المبادرة المتميزة كونها تحتفي بالتجارب الإنسانية المشتركة بيننا، وإننا فخورون جداً بالشراكة للإحياء مشروع ’سيمنس بروجكت‘".
 
ويمكن للجمهور الإطلاع على أحدث المستجدات عبر صفحات "ذي سيمنس بروجكت" على مواقع التواصل الإجتماعي. كما تشارك "سفن أب عربية"  7Up Arabia، إلى جانب عدد من الداعمين الرئيسيين، الفيديوهات الجديدة، أخبار المشروع، والقصص عبر صفحتها على فيسبوك.
facebook.com/thesamenessproject