مهرجان القاهرة الدولي لسينما وفنون الطفل يعود بمشاركة السعودية

عاد مهرجان القاهرة الدولي لسينما وفنون الأطفال بعد غياب دام ثلاث سنوات في دورته الثانية والعشرين. وسيهدي المهرجان دورته هذا العام للأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة والذين سيشاركون في جميع فعالياته، إضافة إلى مخاطبة أطفال الصعيد والقرى النائية، الذين عانوا طيلة السنوات الماضية من التهميش الواضح في مخاطبة الإعلام لهم.
 
وتنقسم الدورة الثانية والعشرون للمهرجان إلى مسابقتين: مسابقة الأفلام الروائية والطويلة والقصيرة والوثائقية، وتضم 31 فيلماً، ومسابقة أفلام التحريك والتلفزيون، التي تضم 48 فيلماً.
 
وتأكيدا على دعم الطفولة تشارك المملكة العربية السعودية في فعاليات المهرجان بالإضافة إلى العديد من الدول المجاورة والدول العربية.
 
ويقوم بإخراج حفل الافتتاح المخرج خالد جلال، والذي يبعث أطفال المهرجان، من خلاله، رسالة يؤكدون فيها تحديهم الإرهاب، والذي سيتغلبون عليه بمشاركتهم في فعاليات المهرجان.
 
أما فيلم الافتتاح، فسيكون الفيلم الفرنسي "بكل قوتنا"، الذي يحكي عن واحدة من القصص المؤثرة لطفل معوق "جوليان"، والذي يعيش على كرسي متحرك، ويدخل في سباق "الرجل الحديدي»"مع والده، الذي ينبذه، ليبدأ الأخير في تغيير وجهة نظره نحو ابنه.