الدورة التاسعة من "آرت دبي" أنطونيا كارفر – مديرة معرض آرت دبي

 أنطونيا كارفر

أنطونيا كارفر

لوحة عالم داخل عالم داخل عالم لباسم مجدي

لوحة عالم داخل عالم داخل عالم لباسم مجدي

 لوحة الرعاة لمحمود حماد

لوحة الرعاة لمحمود حماد

تستضيف دبي الدورة التاسعة من "آرت دبي"، المعرض الفني الدولي الرائد في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وجنوب آسيا، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، وذلك خلال الفترة 18 – 21 مارس 2015.
 
وتشارك في "آرت دبي" قائمة مختارة ومتنوعة من العارضين تضم نحو 90 صالة عرض فنية من دولة الإمارات العربية المتحدة ومختلف أنحاء العالم، وذلك ضمن 3 برامج رئيسة هي: "كونتيمبوراري" للفن المعاصر، و"مودرن" المخصص لأساتذة الحداثة في الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، و"ماركر" الذي يتم تخصيصه للمساحات الفنية التي تركز سنويا على موضوع محدد أو منطقة جغرافية معينة.
 
وفي عام 2015، يتحول تركيز برنامج "ماركر" إلى أمريكا اللاتينية، والعلاقات التي تربطها بالعالم العربي منذ مئات السنين، ابتداء بالمهجر وانتهاء بالعلاقات التجارية الحالية بين المنطقتين، وذلك عبر أساليب ومقاربات فنية مشتركة.
 
وتشرف القيّمة الفنية لويزا تيكسيريا دي فريتاس على تنظيم برنامج "ماركر" الذي يتبنى للمرة الأولى نهجا متعدد الاختصاصات لسبر أغوار موضوعه الشامل باستخدام أدوات استقصائية مطورة محددة المعالم. وسيتضمن البرنامج الذي تستضيفه صالات العرض الفنية "كونتيمبوراري" في "آرت دبي"- كتبا لفنانين، ومشاريع صوتية، وعروض أداء وأفلاما، ولوحات فنية وأعمال رسم وأخرى تركيبية. وتتعاون فريتاس مع العديد من الفنانين والمؤسسات التجارية وغير التجارية في المنطقة لتطوير هذه التظاهرة الديناميكية المميزة.