مهرجانات "الربيع والساحل والزهور" في المنطقة الشرقية

 مسرحية الصيد بلندن

مسرحية الصيد بلندن

مسرحية المزرعة

مسرحية المزرعة

مهرجان الزهور

مهرجان الزهور

مهرجان الساحل الشرقي

مهرجان الساحل الشرقي

كورنيش الدمام

كورنيش الدمام

 كورنيش الخبر

كورنيش الخبر

 العائلات على كورنيش الدمام

العائلات على كورنيش الدمام

رقصة خاصة بمهرجان الساحل

رقصة خاصة بمهرجان الساحل

فعاليات متنوعة للاطفال

فعاليات متنوعة للاطفال

الاطفال في المهرجان

الاطفال في المهرجان

تستعد المنطقة الشرقية في السعودية لانطلاق مهرجانها الأجمل مهرجان "ربيع الشرقية"، والذي يتميز في كل عام بتوافد أعداد كبيرة من الزوار من داخل وخارج المملكة، لحضور أجمل وأروع الفعاليات، خصوصاً وأن المنطقة تتمتع خلال هذا الوقت بأجواء ربيعية ساحرة.
 
ومن المقرر أن تُطلق أمانة المنطقة الشرقية مهرجان "ربيع الشرقية"، يوم الخميس الموافق 19 مارس الجاري، والذي يأتي ضمن خطة الأمانة لاستقبال زوارها في إجازة الربيع، حيث من المتوقع ان تشهد المنطقة اعدادا كبيرة من الزوار خلال هذه الفترة، علماً بأن هذا المهرجان يقام بالتزامن مع انطلاق مهرجان "الساحل الشرقي" الذي ينظمه جهاز السياحة والآثار في المنطقة الشرقية بالتعاون مع أمانة المنطقة الشرقية. 
 
مهرجان "ربيع الشرقية"
وأوضح أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، ان مهرجان "ربيع الشرقية" سيستمر لمدة 10 ايام، ويقام في الواجهة البحرية في الخبر، ويتضمن 30 فعالية متنوعة، مشيراً الى انه سيتم إقامة 40 خيمة في الواجهة البحرية في الخبر لعرض وبيع منتجات الزهور "مهرجان الزهور". 
 
وستتوزع الفعاليات الترفيهية في المنتزهات والحدائق والمجمعات التجارية ومنها (فينيسيا مول - الراشد مول - الشاطئ)، مع وجود عروض مسرحية على مسرح أمانة المنطقة الشرقية.  
 
فعاليات متنوعة
سيتضمن المهرجان إقامة أركان متخصصة لعدد من الجهات الحكومية، حيث تشارك وزارة الصحة في المهرجان بركن توعوي عن مرض كورونا، اضافة الى ركن آخر تم تخصيصه لإدارة صحة البيئة، لتثقيف وتوعية المجتمع عن المخاطر الصحية على الصحة العامة وسلامة الغذاء، وستتم ايضا إقامة مسرح خارجي يتم من خلاله تقديم عروض لفرق إنشاديه وشعبية تشارك فيه فرق شهيرة جدا، فيما سيتم إقامة مسابقات وفعاليات متنوعة موجهة للطفل والعائلة.
 
العروض المسرحية 
سيحتضن مسرح الامانة ثلاثة عروض مسرحية يشارك فيها نخبة من ابطال الكوميديا الخليجية، اذ سيتم لأول مرة في المملكة عرض المسرحية الكوميدية "الصيد في لندن"، بطولة الفنان الكويتي الشهير طارق العلي ويشاركه نخبة من نجوم الكوميديا الكويتية، اضافة الى انه سيتم عرض مسرحية كوميدية اخرى بطولة الفنان خالد العجيرب وهي مسرحية "المزرعة"، كما سيتم عرض مسرحية اخرى وهي مسرحية نسائية تعرض للمرة الاولى في المنطقة الشرقية، ويشارك فيها نخبة من النجمات الخليجية.
 
مهرجان "الساحل الشرقي" للتراث البحري
عبارة عن قرية تراثية تتضمن الفعاليات البحرية والمسرح المفتوح وعروض القوارب الشراعية وطرق الصيد التقليدية، والذي يقام في الواجهة البحرية في مدينة الدمام، في منتزه الملك عبدالله خلال الفترة نفسها.