أول كتاب مطبوع في عهد الملك سلمان في معرض الرياض

عرض مكتبة الملك فهد الوطنية، كتاب "زيارة الملك عبدالعزيز آل سعود التاريخية لمصر عام 1365هـ - 1946م"، في الجناح الخاص بالمكتبة في معرض الرياض الدولي للكتاب 1436هـ.
 
ويعد الكتاب المدعَّم بمجموعة من الصور التاريخية لهذه الزيارة، أول كتاب يصدر في المملكة في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله -.
 
وجاء الإصدار تزامناً مع إقامة معرض القاهرة الدولي للكتاب 2015م، الذي حلت فيه المملكة ضيف شرف .
 
واستعرض الكتاب في ستة فصول نبذة عن الملك عبدالعزيز آل سعود - رحمه الله - وتفاصيل زيارته التاريخية لمصر، والشخصيات المصرية التي التقت به ،وصدى تلك الزيارة في كتابات الصحفيين.
 
وأشار أمين عام المكتبة محمد بن عبدالعزيز الراشد، في مقدمة الكتاب أن الزيارة التي قام بها الملك عبدالعزيز إلى مصر في العام 1946م تعد ذات أهمية تاريخية كبيرة لكلا البلدين، وذلك لتوثيق الروابط بين المملكة ومصر من جهة ولتوثيق الروابط بين الدول العربية ،عبر جامعة الدول العربية التي كانت حديثة النشأة.
 
وأكد الراشد، أن مكتبة الملك فهد الوطنية هدفت من نشر هذا الإصدار الخاص، إلى اطلاع النشء على جانب من سيرة الملك عبدالعزيز، وإدراك العلاقة القوية والعميقة بين الشعبين السعودي والمصري، القائمة على المحبة والإخاء.