فنون العالم دبي .. أعمال فنية راقية من 4 قارات

فنون العالم دبي .. أعمال فنية راقية من 4 قارات

فنون العالم دبي .. أعمال فنية راقية من 4 قارات

"الفن للجميع" .. الفكرة من وراء "فنون العالم دبي" الذي يضم أكثر من 100 صالة عرض الأعمال الفنية وفنانين من 25 دولة في دبي. 
 
المنصة جديدة سوف تكون جسر ما بين الفنانين وسوق الأعمال الفنية ومحبي وعشاق الفن، وهواة جمع الأعمال الفنية، إذ صمم هذا الحدث الجديد ليربط بين الفنانين منتجي الأعمال الفنية بأسعار مقبولة من مختلف أنحاء العالم مع مجتمع دبي الدولي، ويهدف الحدث لمواصلة إبراز الأهمية المتزايدة للمدينة بوصفها مركزا ثقافيا وفنياً رائداً مع انطلاقه لأول مرة في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 8 – 11 أبريل 2015.
 
ويمزج فنون العالم دبي، بصورة فريدة بين الفن والتعليم والترفيه ومحبي الفنون والمشترين ومقتني الأعمال الفنية، وسوف يُعرض به مئات الأعمال الفنية الحديثة والمعاصرة بأسعار معقولة، وتشمل المعروضات لوحات ومطبوعات وصور ومنحوتات وعناصر من الفن الحضري، وأعمال فنية لعدد كبير من الفنانين والمعارض الفنية الدولية من أربع قارات. 
 
وسوف تُتيح سهولة الوصول إلى هذا الحدث الفني الفريد، للمبتدئين العاملين في جمع الأعمال الفنية، ولهواة مشاهدة الأعمال الفنية، فرصة مشاهدة أعمال راقية المستوى، وشراء أعمال فنية أصلية وعالمية بغض النظر عن قيمتها المادية. 
 
ويُمثل فنون العالم دبي، مفهوماً جديداً تماماً للمنطقة، من باب تطوير الشريحة المتخصصة الحالية، بجمعها في حدث سنوي كبير تُعرض فيه الأعمال الفنية ذات القيمة العالية على المستويين الإقليمي والدولي، والتي يرغب في اقتنائها جامعي الأعمال الفنية من الخبراء والمشترين الجدد. 
 
ومن المتوقع أن يجتذب المعرض آلاف من الحريصين على استكشاف، وشراء الأعمال الفنية الجديدة، وكذلك المشاركة في فعاليات الحدث المختلفة والتي تشمل الالتحاق بالفصول الرئيسية وورش العمل، والتواصل مع بيوت الخبرة الفنية، والاستماع إلى الموسيقى الحية والمشاركة في التظاهرات الفنية على مدار أيامه الأربعة. 
 
وستشارك في العرض الافتتاحي لفنون العالم دبي، أكثر من 100 صالة عرض للأعمال الفنية المحلية والإقليمية والعالمية، وسيضم صالات عرض حية للفنون من أكثر من 25 دولة بينها الأرجنتين، أرمينيا، بلجيكا، جمهورية كوريا الشعبية الديمقراطية، ألمانيا، اليونان، هايتي، الهند، إيران، إيطاليا، اليابان، الأردن، كوريا، لبنان، موريشيوس، نيجيريا، عمان، جمهورية كوريا، المملكة العربية السعودية، سنغافورة، السويد، سويسرا والإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة وفيتنام. 
 
ومن أبرز ما يتميز به فنون العالم دبي، إقامة عدد من العروض الحصرية لمجموعة من المعاهد الفنية الحائزة على جوائز من مختلف أنحاء أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا، بما في ذلك جاليري "تي أن كيه" للفنون- أقدم معرض للفنون الجميلة في روسيا، وجاليري "فيلا ديل آرت" – الحاصل على لقب أفضل معرض من "تايم آوت برشلونة" عام 2013، ومعرض " آبل فاين آرت – لإيمانويل فريمي، أكبر هاوي لجمع الأعمال الفنية في نيويورك وكوريا -  الحاصل على لقب أفضل معرض للشباب في نيويورك من قبل مؤسسة موكا للفنون في عام 2013، كما يشارك من الإمارات جاليري ليتيتيا – المعرض الشهير في الإمارات لآثار الشرق الأوسط والفنون الجميلة، ومؤسسة طوكيو بايكن الدولية – التي تحتفل بالفنانين اليابانيين الموهوبين الشباب في جميع أنحاء العالم. 
 
وسوف يُسهم فنون العالم دبي من خلال مناشدة المجتمع الكبير لعشاق الفنون، في مساعدة الفنانين الناشئين على متابعة تطوير مهاراتهم الفنية، وتمكين وصول المشترين الجدد، وبناء ديموغرافية جديد من المختصين ومقتني الأعمال الفنية، كما سيسهم في زيادة تنويع الساحة الفنية في دبي الآخذة في التوسع. 
 
وسوف يكون الحدث الفني الكبير أحد الأصول المثيرة والمهمة في تطوير البنية التحتية والمستدامة للفنون والثقافة في دبي، ويُصاحب الحدث برنامج واسع النطاق يشمل تنظيم العديد من ورش العمل، وحوارات مع فنانين، وندوات ومنصات تعليمية للأطفال، كما يقدم كذلك مناطق مخصصة للموسيقى والضيافة. 
 
بقي أن نشير إلى أن "فنون العالم دبي" يقام في الفترة من 8 - 11 أبريل، 2015، في مركز دبي التجاري العالمي، هذا وتدعم الحدث المميز مجلتنا العزيزة هي.