إنطلاق المعرض السادس للفنانات التشكيليات وتكريم الفائزات

تكريم الفائزات

تكريم الفائزات

د.الجسر يستمع لشرح الفنانة سيما

د.الجسر يستمع لشرح الفنانة سيما

زائرات المعرض

زائرات المعرض

تكريم الفائزات

تكريم الفائزات

المعرض السادس للفنانات التشكيليات

المعرض السادس للفنانات التشكيليات

الجاسر يفتتح المعرض

الجاسر يفتتح المعرض

الفنانة سارة السيف امام لوحتها الفائزة

الفنانة سارة السيف امام لوحتها الفائزة

الفنانة سيما امام احد اعمالها

الفنانة سيما امام احد اعمالها

الجاسر في جولة بالمعرض

الجاسر في جولة بالمعرض

إستمراراً لدعم الحركة التشكيلية في المملكة وتشجيع الفنانات التشكيليات على الإبداع والابتكار وتأكيد دورهن في الحركة التشكيلية ودعم المواهب الفنية الجديدة، انطلق المعرض السادس للفنانات التشكيليات في العاصمة السعودية، والذي تنظمه وزارة الثقافة والإعلام ممثلة بوكالة الشؤون الثقافية، تحت رعاية وزير الثقافة والإعلام الدكتور عادل الطريفي.
 
إفتتح نائب وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالله الجاسر، المعرض السادس للفنانات التشكيليات المقام في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض، حيث اشتمل على أعمال فنية ولوحات تشكيلية متنوعة بخامات مختلفة وأساليب معاصرة للفنانات المشاركات، اتسمت بتمكُّن فني وفكرة ومفهوم ومستوى جمالي وإبداعي.
 
وأكد الجاسر خلال الافتتاح حرص وزارة الثقافة على تكريم المتميزين في المجالات كافة ومن بينها الفنون التشكيلية للرجال والنساء، مشيراً إلى أن هذا المعرض يأتي امتداداً لمعارض سابقة، مؤكداً دعم الوزارة للحركة التشكيلية في المملكة وتشجيع المتميزين في جميع مناطق المملكة.
 
وتضمن الافتتاح تكريم نائب وزير الثقافة والإعلام الفائزات العشر الأوائل من الفنانات التشكيليات بجائزة المعرض، حيث رصدت الوزارة جوائز مالية وشهادات تقديرية للفائزات، وهن: سارة السيف، غادة الربيع، جواهر الأمير، نورة الحربي، مها الهزاني، عواطف آل صفوان، مها الربيعاني، مشاعل الكليب، سيما آل عبدالحي، ورجاء الشافعي.
 
كما كرَّم الجاسر أعضاء لجنة التحكيم، وهم: الدكتور فهد الشمري، الدكتور سلطان زياد، والدكتور أحمد رفعت.
 
يُذكر بأن المعرض السادس للفنانات التشكيليات يهدف إلى تشجيع الفنانات التشكيليات على الإبداع والابتكار وتأكيد دورهن في الحركة التشكيلية السعودية، حيث تضمن 91 عملاً فنياً بمضامين مختلفة منفذة بخامات وأساليب فنية تشكيلية معاصرة شارك فيها 81 فنانة تشكيلية.
 
 ويعدُّ المعرض من أهم معارض الفنون التشكيلية المتخصصة للتشكيليات في المملكة لما يمثله من إثراء لحركة الفنون التشكيلية السعودية وسادس مسابقة للفنانات التشكيليات تنظمها الوزارة، وقد تقدم لها مائة وسبعون فنانة تشكيلية بـ391 عملاً فنياً. 
 
ويستقبل المعرض زواره وزائرته على مدى ستة أيام، في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض على فترتين صباحية ومسائية من الساعة 9 – 12 ظهراً ومن 4 – 10 مساءً.