"تشكيل" تدعو الفنانين للتعبيرعن قضايا الاستدامة

 تشكيل تطلق معرض الهوية المستدامة و تدعو الفنانين للمشاركة فيه

تشكيل تطلق معرض الهوية المستدامة و تدعو الفنانين للمشاركة فيه

أعلن اليوم مركز "تشكيل"، الحاضن للمواهب الإبداعية الإماراتية والإقليمية، عن البدء بقبول الأعمال المشاركة في معرضه المقبل المقرر في شهر مارس 2015. وينظم "تشكيل" معرضاً جماعياً بعنوان "الهوية المستدامة"  لاستكشاف مفاهيم الاستدامة في سياق الفن المعاصر. ويرحب مركز"تشكيل" الواقع في ند الشبا بدبي بالأعمال الأصيلة لكافة الفنانين الإماراتيين والمقيمين في الإمارات العربية المتحدة، على اختلاف اهتماماتهم وممارساتهم وأدواتهم الإبداعية، شريطة أن تجسّد الأعمال المشاركة مفاهيم الاستدامة.
 
ويُشترط أن تبرز الأعمال المشاركة رؤية الفنان لمفاهيم الاستدامة ضمن ممارسته الفنية أو في سياق العملية الإبداعية، وأن تكون تلك الأعمال أصيلة لم تُعرض من قبل. وترك مركز"تشكيل" للفنانين حرية اختيار وسائط تجسيد أعمالهم المشاركة، سواء باستخدام مواد قائمة مثل الكتب، والصور، والأشياء، والأجهزة الميكانيكية أو الإلكترونية أو مواد البناء، والصحف، والمفروشات، والمواد الطبيعية التي تحمل صلة بحنين ما، وقد يختار الفنانون المشاركون وسائط أكثر تنوعاً.  
 
وفي هذا الصدد، قالت تامسن وايلدي، مديرة الاستوديو لدى"تشكيل": "هدفنا هو سَبْر أغوار قضايا الاستدامة المُلحَّة بمجتمعنا وإبراز واجباتنا وحقوقنا فيما يتعلق بجودة الحياة. ونأمل من خلال معرض “الهوية المستدامة” أن نتيح للفنانين بالإمارات فرصة التعبير عن رؤاهم لسبل ووسائل إدماج الممارسات المستدامة في أساليب حياتنا وتصاميمنا المعمارية والبنية الاجتماعية عامة، مثلما نأمل أن يستمتع عشاق الفن المعاصر بالأعمال المشاركة".
 
وقد حدد مركز  "تشكيل"  يوم السبت 14 فبراير موعداً أخيراً لتقديم طلبات المشاركة. ويمكنكم الضغط على هذا الرابط لمعرفة المزيد عن معرض "الهوية المستدامة".