80 فيلماً و59 سيناريو في "مهرجان أفلام السعودية"

مهرجان افلام السعودية

مهرجان افلام السعودية

 المهرجان

المهرجان

المخرجة عهد كامل

المخرجة عهد كامل

 أحمد الملا

أحمد الملا

يسعى مهرجان أفلام السعودية الذي يستعد للانطلاق في دورته الثانية ليكون محركاً لصناعة الأفلام، ومعززاً للحراك الثقافي في المملكة كأحد برامج المبادرة الوطنية لتطوير صناعة الأفلام السعودية، وتوفير الفرص للمواهب السعودية من الشباب والفتيات المهتمين بصناعة الأفلام، والاحتفاء بأفضل الأفلام، وإيجاد بيئة لتبادل الأفكار بين المبدعين في صناعة الأفلام.
 
وأعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان "أفلام السعودية" عن إقفال باب المشاركة في المهرجان، واكتفائها بمنح 80 فيلماً و59 سيناريو فرصة المشاركة في النسخة الثانية للمهرجان، وذلك خلال شهر، حيث كان باب التسجيل قد فُتح في 20 ديسمبر الماضي.
 
ومن المقرر عرض هذه الأفلام خلال الدورة الثانية للمهرجان التي ستقام في الدمام، خلال الفترة من 20 إلى 24 فبراير المقبل، تحت مظلة جمعية الثقافة والفنون، وبإدارة الأستاذ أحمد الملا.
 
وجاء وقف اللجنة لاستقبال مزيد من المشاركات واكتفائها بهذا العدد وفقاً لما أوضحه مدير عام المهرجان أحمد الملا، بسبب الحرص على ظهور المهرجان في حلة فريدة، ولإعطاء المشاركين مزيداً من الاهتمام والوقت في تجربة تعد مميزة لهم من حيث اكتساب الخبرة وجمعهم بعديد من المبدعين وأصحاب الفكر في مجالات متنوعة تشمل: الإدارة والتنظيم، والإعلام، والتحرير والترجمة، وتقنية المعلومات، والعلاقات العامة، والتسويق.
 
علماً بأن المهرجان يحتوي على مسابقتين، الأولى للأفلام والثانية للسيناريوهات، وسيتولى تحكيم مسابقة السيناريو لجنة مكونة من المخرجة السعودية عهد كامل رئيسة اللجنة، السينارست البحريني فريد رمضان، والسيناريست الإماراتي محمد حسن أحمد، فيما تتكون لجنة تحكيم الأفلام من المخرج السعودي عبدالله آل عياف رئيس اللجنة، وعضوية العماني عبدالله حبيب، والبحريني بسام الذوادي.
 
يُذكر بأن المهرجان يستعد حالياً لفتح باب المشاركة في الورش الفنية السيناريو، الموسيقى التصويرية، إخراج الأفلام التسجيلية" التي ستقام على هامش المهرجان.