معرض بصمات دبي.. مزايا إنسانية وفنية

Touch

Touch

The Wizard of Quoz

The Wizard of Quoz

Caffeine greetings

Caffeine greetings

يلقي معرض بصمات دبي نظرة جديدة على هذه المدينة المتجددة على الدوام. وهو نتيجة التقاء سيدتين فرنسيتين في دبي، الأولى مصورة والثانية صحافية، وتواصلهما مع تنوعها الديموغرافي والثقافي والاجتماعي، وهو تعبير عن ماهيتها المدينية والتطلعية والإبداعية.
 
يلقي المعرض الضوء على لقطات يومية، ولحظات تشاركتها مجموعة من الثقافات التي تعيش وتكبر مع بعضها فتطبع أحياء المدينة بتقاليدها وثقافاتها.
 
ويأخذ المعرض زائره بجولة فريدة يستكشف من خلالها المزايا الإنسانية والفنية لمدينة لا تنام أبدا. يقدّم المعرض صوراً وتوضيحات حول بعض النواحي المجهولة من دبي.، ويدعو إلى اكتشاف دبي من زاوية مختلفة، بفضل النصوص المرفقة. فهل تعرف أنّ دبي تحوي أكثر من 120 حديقة عامة أي أكثر من 420 هكتاراً من المساحات الخضراء؟ وهل تعرف أن مركز التجارة العالمي الذي تم بناؤه عام 1979 والمعروف أيضاً باسم برج راشد هو أول بناء مرتفع يشيّد في دبي، بينما تشمل المدينة اليوم أكثر من 1900 مبنى على امتداد 50 كيلومتراً؟ وهل تعرف أنه على مدى أكثر من 4000 عام، كان سكّان المنطقة يصطادون السمك ليعتاشوا ويبحثوا عن اللؤلؤ؟
 
 ويجد الزائر عنوان جي بي GPS أس تحت كل صورة كي يستطيع لاحقا زيارة الموقع الذي أخذت فيه الصورة.  وأخيراً سيتمتع الصغار بألعاب ترفيهية وثقافية سوف تساعدهم على تعرف مدينتهم دبي واستكشافها. 
 
يمتد معرض بصمات دبي من تاريخ 28 يناير الى 28 فبراير  2015 في فندق السوفيتل جي بي آر، برعاية الرابطة الفرنسية، وذلك باللغة العربية وهي لغة الإمارات الرسمية، واللغة الانكليزية، وهي لغة التواصل بين الجنسيات المئتين التي تقطندبي.