قريباً: 3 متاحف في أبوظبي ستجعلها جوهرة الخليج الثقافية

متحف زايد الوطني

متحف زايد الوطني

متحف اللوفر أبوظبي

متحف اللوفر أبوظبي

جوجنهايم أبوظبي

جوجنهايم أبوظبي

تستعد العاصمة الإماراتية أبوظبي لاحتضان 3 متاحف ضخمة هي متحف الشيخ زايد الوطني ومتحف اللوفر ومتحف غوغنهايم.
 
جزيرة السعديات المنبر الثقافي أو يمكننا أن نطلق عليها لقب "جزيرة المتاحف" حيث تتواصل أعمال بنائها في أبوظبي ولتكون عند افتتاحها منصة ثقافية عالمية ومصدر إلهام للتجارب الفنية والتعليمية. 
 
وترّكز هذه المتاحف المزمع افتتاحها قريباً على النواحي الحضارية والأثرية إضافة إلى الأعمال الفنية المعاصرة ويتجسد من خلال المعروضات الأثرية والاثنوغرافية التي تعطي لمحة عامة عن تقاليد الإمارات العربية المتحدة وثقافاتها، مثل الذي سيعرض في متحف زايد الوطني الذي صممه البريطاني نورمن فوستر وهو يجسد 5 أجنحة صقور، وسيسرد فيه سيرة حياة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، وتوحيده لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتاريخ المنطقة وعلاقاتها الثقافية مع جميع أنحاء العالم، أو العملات التي يمكن العثور عليها في متحف دلما، إلى جانب القطع الأثرية التي عُثر عليها خلال حملات التنقيب التي أجريت في الدولة. 
 
أما متحف اللوفر أبوظبي الذي صممه المعماري الفرنسي الشهير جان نوفيل فسيحتضن الأعمال الفنية والمنحوتات والمعروضات التي سيكتشف الزوار التأثيرات المشتركة والصلات التي ربطت بين مختلف الثقافات العالمية وأخذ فكرة عن تاريخ البشرية منذ فجر التاريخ. 
 
في حين ستحتفي المجموعة الدائمة في متحف جوجنهايم أبوظبي الذي صممه المعماري الأميركي فرانك غيري بالأعمال الفنية المعاصرة من جميع أنحاء العالم منذ ستينيات القرن الماضي وحتى الوقت الحاضر.
 
ويمكنكم مشاهدة مجسمات هذه المتاحف وكيف ستبدو في مبنى "منارة السعديات" في الجزيرة التي ستكون جوهرة الخليج الثقافية عند الافتتاح في عامي 2017 و2018.