Solos أكبر عرض للفنون المعاصرة في المملكة

عمل للتشكيلي حمد الصعب

عمل للتشكيلي حمد الصعب

فن معاصر

فن معاصر

جانب من المعرض

جانب من المعرض

جانب من الحضور

جانب من الحضور

 أحد المشاركين

أحد المشاركين

شهدت مدينة جدة افتتاح أكبر عرض فني للفنون المعاصرة في تاريخ المملكة العربية السعودية والذي اعتبر حدثاً فنياً متميزاً، فمن خلال افتتاح 12 معرضاً شخصياً لـ 12 فناناً عربياً معاصراً، يعرضون تجاربهم الفنية في وقت واحد بنفس المكان بمعارض مستقلة، وذلك في قاعة ذا جالري للفنون المعاصرة بنادي الفروسية لليخوت بمدينة جدة، ويستمر حتى العاشر من ديسمبر القادم.
 
ويشارك في المعرض الذي تنظمه أجنحة عربية بالتعاون مع ذا جالري : محمد بحراوي ونجلاء فلمبان وسعد بن محمد وحمد الصعب وسامر الحلقي وابتسام قزدر وحسان خان وسعود محجوب وهبة عابد وخالد بن عفيف وعتاب آل الشيخ وسارا السديري وعلي الحسن . وعن المعرض، تحدث التشكيلي محمد بحراوي مؤسس أجنحة عربية والمشرف على المعرض  حيث قال : " أعدنا صياغة تنظيم المعرض الشخصي حيث أخذنا مجموعة من الفنانين وعملنا لهم في زمان ومكان واحد مجموعة من الافتتاحات، ولكل فنان مكانه وحيزه ومساحته التي يحتاجها، مع توفير جميع سبل النجاح بالتساوي لكل منهم، وذلك تحت مشروع حمل اسم سولوز «SOLOS» وهو التصور الجديد لصياغة المعرض الشخصي للفن".
 
و حقق المعرض الفني نجاحا باهرا منذ اليوم الأول لافتتاحه بحضور خمسة آلاف زائر من مختلف الأعمار، كما وشهد المعرض وأكبر حضور إعلامي للفن المعاصر.