حافظ غاليري.. تعزيز الفنون التشكيلية في السعودية

لوحة من معروضات الجاليري

لوحة من معروضات الجاليري

من لوحات المعرض الجماعي الاول يتحدث عن بدايات الفن التشكيلي الحديث في السعودية

من لوحات المعرض الجماعي الاول يتحدث عن بدايات الفن التشكيلي الحديث في السعودية

 حافظ جاليري

حافظ جاليري

افتتح مؤخراً في مدينة جدة قاعة حافظ جاليري للفنون التشكيلية ليعززّ من دور الفن التشكيلي السعودي الذي حقق نجاحات على المستوى المحلي والعالمي التفتت له أنظار المختصين في هذا المجال.
 
وتعتبر القاعة الجديد سفيراً لتمثيل الفنانين التشكيليين السعوديين وفق المعايير الدولية المتعارف عليها لتقديم تجاربهم وتوطيدها في المحافل الدولية ولنشر الثقافة البصرية في كل مكان.  
 
وجاء مع افتتاح الغاليري إعلان أول مبادرة محلية تتمثل في اصدار كتاب توثيقي بالتعاون مع الفنان التشكيلي عبد العزيز عاشور، يروي قصة الفن التشكيلي في السعودية ويناقش أهم المتغيرات التي لعبت دوراً في تأسيس بنية النص البصري كما يرصد التحولات الجمالية التي تطلع اليها الفنانين خلال خمسين عاماً.
 
كما ضمت القاعة مجموعة من أعمال نخبة من فناني الطليعة لم تعرض من قبل، في افتتاحية تناولت حواراً مفتوحا بين الفنانين وكل من الفنان الكبير طه صبان و عبدالله حماس للحديث عن البدايات المبكرة للفنون التشكيلية في المملكة، وأهم المنعطفات الهامة التي ساهمت في تعزيز حضور تجاربهم في الساحة المحلية.
 
بقي أن نشير إلى أن حافظ غاليري للفنون التشكيلة تقع في الطابق الثالث من مركز بوقنفيليا في شارع الملك عبد العزيز - حي الزهراء.