معرض "داون تاون ديزاين" ينطلق اليوم في دبي

موقع هي – لمى الشثري 
 
افتتحت قبل ساعات قليلة أبواب معرض"  داون تاون ديزاين Downtown Design" في دبي والذي يعرض في نسخته الثانية هذا العام أروع التصاميم من أوروبا والشرق الأوسط أيضاً. وينطلق هذا المعرض المتميز تحت رعاية الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس مجلس الإدارة في هيئة دبي للثقافة والفنون (دبي للثقافة). 
 
وعلى الرغم من أن المعرض في دورته الثانية فقط إلا أنه اجتذب العديد من عشاق التصميم حيث يمثل المنصة الأهم ليس فقط للعلامات الشهيرة من حول العالم بل كذلك للفنانين الناشئين في الشرق الأوسط حيث يخلق هذا المعرض فرصاً التواصل مع متخصصي قطاع التجارة المعنيين بالتصميم. 
 
وقد تواجد موقع "هي" ضمن عناصر الإعلام المهم الذي تم انتقاؤهم بعناية لحضور المؤتمر الإعلامي الخاص بهذه المناسبة والذي تحدثت فيه السيدة كريستينا روميلي غيرفاسوني، مديرة المعرض قائلة :"يمثل هذا المعرض منصة مهمة تندرج تحت مظلة الفنون والتصميم في دبي والتي تتخذ حالياً شكلاً مهماً و توسعاً رائعاً ليجعل من مدينة دبي الرائدة في هذا المجال بين شقيقاتها في الخليج العربي". وهو أمر أكده ماريو بيليني، الأيقونة العالمية في الهندسة المعمارية والتصميم والحاصل على العديد من الجوائز المرموقة حيث قال:" تتمبز مدينة دبي بطاقة هائلة وإمكانيات غير عادية وتمثل جزءاً مهماً من مستقبل الفنون والتصميم ليس فقط في الشرق الأوسط بل والعالم أيضاً وذلك لاستقطابها العديد من المهتمين من مختلف أقطاب الأرض".  
 
أما السيد خليل عبدالواحد مدير إدارة الفنون البصرية في "هيئة دبي للثقافة والفنون" فقد تحدث بشكل خاص لـ "هي" عن إعجابه بالمواهب المتميزة القادمة من المملكة العربية السعودية في مجال الفنون والتصميم وشدّد على ترحيب منصة المعرض بالمصممين السعوديين الذي هم أشقاء أعزاء على الإمارات دولة وشعباً. 
 
يفتح "داون تاون ديزاين" أبوابه للمتخصصين في مجال التصميم والزوار من القطاع التجاري يومياً حتى 30 أكتوبر من الساعة الثانية عشر ظهراً وحتى الثامنة مساءاً، كما يستقبل الجمهور يومياً من الخامسة مساءاً. أما يوم 31 أكتوبر، فيستقبل المعرض ضيوفه من الجمهور من الساعة الثانية عشر ظهراً. 
 
إليكم أعزائي بعض الصور التي التقطناها بعدسة "هي" لتستمتعوا بمشاهدة التصاميم المتميزة التي يضمها المعرض.