لوحات التشكيلية بدور السديري تطوف العالم وتحصد الجوائز

بدور السديري تشرح لزوار لوحاتها في القرية التراثية بالغاط.

بدور السديري تشرح لزوار لوحاتها في القرية التراثية بالغاط.

من أعمال السديري المشاركة في تركي

من أعمال السديري المشاركة في تركي

اللوحة الفائزة في لندن

اللوحة الفائزة في لندن

اللوحة الفائزة في ايطاليا

اللوحة الفائزة في ايطاليا

احدى لوحاتها وتمثل وردة طبيعية محنطة من الغاط.

احدى لوحاتها وتمثل وردة طبيعية محنطة من الغاط.

هي – شروق هشام 
 
صنعت الفنانة التشكيلية بدور السديري بفرشاتها وريشتها لوحات في غاية الجمال والروعة لكل ما هو جاذب في خزانة الوطن ولوحات الطبيعة الربانية، نسجتها من بنات أفكارها دون أن تتكئ على مدرسة فنية بعينها، وطافت بها العالم لتؤكد تميز البصمة السعودية في هذا الفن الراقي. 
 
وحصدت الفنانة التشكيلية بدور السديري أثناء جولاتها بلوحاتها حول العالم العديد من الجوائز المتميزة، ومنها:
 
جائزة دولية للفنون في إسطنبول
حصلت السديري على جائزة "Art Quake" من بينالي اوسكودار الذي أقيم في القصر التاريخي على ساحل البوسفور بمدينة إسطنبول التركية في الفترة الواقعة ما بين 1 إلى 7 سبتمبر الجاري، وتعد هذه الجائزة هي واحدة من أهم ثلاث جوائز يمنحها المعرض للوحات المشاركة، والتي بلغ عددها في دورة 2014 أكثر من 80 عملاً من دول مختلفة.
 
كانت الأعمال الفنية التي تمثل الثقافة السعودية حاضرة في البينالي ضمن قسم الفن المعاصر، وتمثلت بعدد من أعمال السديري المستوحاة من التراث السعودي، والتي جعلت من التمرة والنخلة السعودية والخط العربي رسالة بصرية ملونة تحكي تنوع التمور في المملكة بتنوع مناطقها، وحرصت السديري من خلالها على إظهار جمال الثقافة السعودية وتنوعها لتكون النخلة والتمرة والفنجان والخط العربي أهم العناصر الجمالية للوحاتها.
 
جائزة ليوناردو العالمية للفنون وجائزة التميز في بينالي الإيطالي
نالت السديري جائزة عالمية في بينالي chianciano 2013 في إيطاليا، وذلك عن عملين معاصرين من التراث السعودي أبرزت من خلالهما البعد الثقافي والديني والحضاري للمملكة وتنوعه وثرائه، فحصلت على جائزة ليوناردو للفنون التطبيقية -الجائزة العالمية الثالثة- إلى جانب جائزة للإبداع الفني عن أعمالها المشاركة في البينالي.
 
وكانت السديري قد شاركت بأعمالها في جميع فعاليات البينالي الفنية المتخصصة ممثلة للمملكة العربية السعودية، وكانت هي الخليجية الوحيدة في هذا المحفل العالمي بين أكثر من 120 فناناً على مستوى العالم. 
 
 جائزة التميز في بينالي لندن 
حصدت إحدى جوائز التميز في معرض "بينالي لندن 2013" عن لوحتها المستوحاة من بيئة المملكة العربية السعودية، والمسماة "تمور الغاط ، حلوى الغني وغذاء الفقير" ، وذلك في الحفل الختامي الذي أقيم في صالة البلدية القديمة في تشيلسي بالعاصمة البريطانية.
 
نشاطات ومشاركات محلية 
الفنانة بدور السديري عضو مؤسس جمعية الفنون التشكيلية السعودية (جسفت)، وعضو جمعية البيئة السعودية، وعضو الجمعية السعودية للدراسات الأثرية، وعضو مجموعة عين رات، ورئيس لجنة مسابقة "ازرع شجرة" محافظة الغاط.
 
وسجلت السديري عددا من المشاركات من أبرزها المبادرة في تنظيم معرض تصوير فوتوغرافي في جناح وزارة التعليم بالجنادرية 2012، الآثار والمتاحف وسيلة تعليمية، والإشراف على معرض النحت والتصوير الفوتوغرافي (مدائن صالح - الدرعية) معرض يجسد رؤية الفنان لأول المواقع السعودية المنظمة لقائمة التراث العالمي اليونيسكو، بملتقى السفر والاستثمار السياحي 2011 بالرياض بالتعاون مع مؤسسة الفن النقي، إشراف وتنفيذ المعرض التشكيلي والتصوير الفوتوغرافي المرافق لملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي بالرياض 2010، والإشراف على جناح الهيئة العامة للسياحة والآثار (بدبي)، ملتقى السفر العربي 2010، والإشراف الفني (لجنة التحكيم) لمعرض التصوير الفوتوغرافي لمسابقة "ازرع شجرة"، المرافق لأسبوع الشجرة على مستوى منطقة الرياض 2010، الإشراف الفني (لجنة التحكيم) مسابقة فنون الأطفال (أطفال المدارس ازرع شجرة 2010)، الإشراف على معرض الفنون التشكيلية النسائي بمحافظة الغاط "فعاليات الملتقى السياحي الأول 2008".