لوحات بيكاسو وفان جوخ في مزاد علني بجدة

لوحة أولجا لبيكاسو

لوحة أولجا لبيكاسو

جدة- ولاء حداد

يفتتح اليوم معرض "أجنحة عربية للفنون الجميلة" والذي يحوي القطع الفنية المتقدمة للمشاركة في مزادها الرابع في الحادي عشر من سبتمبر 2014. في قاعة ذ جاليري على كورنيش جدة ويضم أكثر من 218 عملا فنيا حديثا ومعاصرا لمشاهير الفنانين العالميين بيكاسو وفان جوخ وتيمور ديفاتز ومن العرب عبدالحليم رضوي وسيف وانلي وجورج بهجوري وفاتح المدرس بالإضافة إلى عدد من الفنانين السعوديين، للمعاينة حتى العاشر من سبتمبر قبل انطلاق المزاد الذي نظمته أجنحة عربية كأول مزاد للفن الحديث والمعاصر رسميا بالمملكة في ديسمبر 2011، وكان من الأعمال الفنية التي عرضت آنذاك لوحة للفنان العالمي رامبرانت (أمير الضوء)، إلى جانب عدد من المخطوطات والتحف والأعمال الفنية.


مؤسس أجنحة عربية المهندس محمد بحراوي قال في بيان "فخورون بتقديمنا مثل هذه الأعمال لفنانين عالميين ورواد للفن الحديث في مزاد أجنحة عربية الرابع. وحريصون دائما على تقديم أعمال فنية عالمية وراقية، بالإضافة إلى أعمال فناني المملكة الكبار والشباب التي تتميز بجودة عالية من حيث المواضيع والألوان والتقنيات الفنية، بالإضافة إلى حرصنا على مراعاة الجودة والإتقان في الأعمال المعروضة سواء في المزادات أو المعارض التي تنظمها أجنحة عربية داخليا وخارجيا.


إلى ذلك، كشفت مديرة المزاد الذي سيعقد في قاعة ذجاليري بنادي الفروسية لليخوت بجدة الفنانة نجلاء فلمبان، عن أن جزءًا من ريع الأعمال الفنية سيخصص لصالح الجمعيات الخيرية بالمملكة كبادرة اجتماعية جديدة سوف يتم اعتمادها في جميع مناسباتها الفنية القادمة تحت شعار (الفن خير - كن معنا)، موضحة بأن المعروض من الأعمال الفنية لمشاهير الفنانين في المزاد يضاهي المزادات العالمية من حيث التقنية والأساليب الحديثة المتبعة في عمليات العرض والبيع