تعرّفي إلى أجمل 5 مكتبات عامة في العالم

The Queen's College

The Queen's College

Polare Maastricht

Polare Maastricht

New York Public Library

New York Public Library

Livraria Lello

Livraria Lello

El Ateneo

El Ateneo

هي – هلا الجريد
 
المكتبة العامة، أو يمكن أن نطلق عليها "البيت الثاني"، المأوى لكل عشاق القراءة في أي مكان، حيث تضم أنوعاً من الكتب وتحمل رفوفها مخطوطات فيها عالم من الأفكار والخبرات التي خطها لنا المفكرون والعلماء من الأزمنة القديمة إلى يومنا هذا.
 
ةلا توجد متعة تعادل متعة القراءة التي تثري المخيلة وتنمي الثقافة والوعي.
 
لذلك اخترنا لكِ سيدتي أجمل 5 مكتبات في العالم، يمكنك زيارتها في رحلة من رحلاتك القادمة:
 
Public Library، نيويورك، الولايات المتحدة الأميركية
تعتبر مكتبة نيويورك العامة المزود الأساسي للكتب المجانية، المعلومات، الأفكار، والتعليم لجميع سكان نيويورك لأكثر من 100 سنة. 
 
تأسست في عام 1895، وهي الآن تخدم أكثر من 18 مليون فرداً في العام الواحد، بالإضافة إلى الملايين من الناس على الانترنت، وتضم المكتبة أكثر من 51 مليون من المحتويات، سواء من الكتب، والكتب الإلكترونية، وأقراص الفيديو الرقمية إلى مجموعات الأبحاث الشهيرة التي يستخدمها العلماء من جميع أنحاء العالم. 
 
El Ateneo ، بوينس آيرس، الأرجنتين
تم اختيار هذا المكتبة كثاني أجمل مكتبة في العالم، وهي من تصميم المهندسين المعماريين Peró  و Torres Armengo. الأسقف قام برسمها الفنان الإيطالي Nazareno Orlandi ونحتها الفنان Troiano Troiani، وهي في الأساس كانت مسرحاً يتسع لـ1050 شخص ما بين العام 1875 و1946.
 
Polare ، ماستريخت، هولندا
حصلت هذه المكتبة على لقب المكتبة الأكثر جمالا في العالم في عام 2008 من قبل صحيفة الغارديان البريطانية. 
 
وقد افتتحت المكتبة ذات الطراز المعماري القوطي أبوابها في عام 2007، وقد كانت بالسابق كنيسة الدومينيكان التي أنشئت في العام 1294.
 
The Queen's College، جامعة أكسفورد، إنكلترا
تأسست هذه المكتبة في القرن الرابع عشر ميلادي ويعتقد أن هذه المكتبة بنيت من قبل Christopher Wren، لتشاببها مع مكتبة " Trinity College Cambridge" التي قام ببنائها، ولكنه مجرد اعتقاد ولا يعرف من قام ببناء هذه المكتبة الرائعة التي تحوي على أكثر من 100 ألف من المجلدات والمخطوطات ما جعلها واحدة من أكبر وأغنى المكتبات في العالم.
 
Livraria Lello ، بورتو، البرتغال
واحدة من أقدم المكتبات في البرتغال وقد إختارتها مجلة " Lonely Planet"، ثالث أفضل مكتبة في العالم.