فنون في أسواق "ARTE" في دبي

 لوحات ورسومات فنية

لوحات ورسومات فنية

حرف يدوية

حرف يدوية

جانب من المعرض

جانب من المعرض

بطاقات

بطاقات

 ألعاب ودمى

ألعاب ودمى

الملابس في ARTE

الملابس في ARTE

 إكسسوارات منزلية

إكسسوارات منزلية

دبي – هلا الجريد
 
يعد سوق "ARTE" من أوائل أسواق الحرف اليدوية والفنون التي تقام كل شهر في دبي، وقد تأسس السوق في عام 2005م على يد "Miriam Walsh" و"Paul Townsend" ليكون منصة عرض لمنتجات الحرفيين والفنانين، ببداية كانت من 30 عارضاً ووصولاً في يومنا هذا إلى شبكة تضم أكثر من 3000  حرفي في الإمارات.
 
ويقوم السوق على أساس مجموعة من الأكشاك المنتشرة التي تضم المنتجات والبضائع اليدوية الصنع أو القطع الفنية فقط، بحيث من المفترض أن يكون كل ما يعرض في السوق من صنع الحرفيين والفنانين.
 
ويتيح سوق "ARTE" للمتسوقين شراء منتجات أصلية ذات قيمة فنية جميلة من العارضين في السوق تتنوع منتجاتهم بين اللوحات الفنية والإكسسوارات والملابس والأواني والإكسسوارات المنزلية والألعاب والبطاقات والمخدات والتحف والفخار والزجاج الملوّن والصابون والشموع والمأكولات المنزلية الصنع وغيرها الكثير.
 
ويعتبر هذا السوق فرصة لكلا الجانبين سواء البائع أو المشتري حيث أن البائع تتوفر لديه الفرصة لعرض منتجاته لتشاهدها شريحة عريضة من المتسوقين، وكذالك المشتري الذي يرغب في شراء منتج مصنوع يدوياً لا يتوفر في مكان آخر فهذا السوق يوفر كل ما هو جميل ومميز.
 
يشار إلى أن هذا السوق يقام في ثاني جمعة من كل شهر في مركز تايم سكوير من الساعة 12 ظهراً إلى الساعة 7 مساءً، وفي أول جمعة من كل شهر في مركز فيستفال سيتي مول من الساعة 12 ظهراً إلى الساعة 9 مساءً، ومؤخراً  في الـ"بي آفينيو" في الخليج التجاري من الساعة 10 صباحاً إلى الساعة 10 مساءً.