تناغم الفن المعاصر في معرض "بوب وول" في كورتيارد غاليري

Trust iCON artwork

Trust iCON artwork

Artist image Binty Bint

Artist image Binty Bint

يقام معرض "بوب وول"، المعرض الذي يمثل ثمرة تعاون مشترك بين دبي كورتيارد غاليري ولندن غرافيك غاليري، في 16 مارس الجاري، وذلك في صالة معرض كورتيارد القوز. وسيضم المعرض أعمالاً فنية لم يتم عرضها سابقاً تنتمي لفن "البوب" لعدد من أشهر الفنانين العالميين. وسيستمر المعرض لمدة شهر واحد حتى 17 أبريل 2014. سيكون موعد حفل الافتتاح يوم 16 مارس 2014 من الساعة 6 مساءً وحتى الساعة 9 مساءً.
 
وسيتخلل هذا الحدث الثقافي، عرض روائع فنية لتسعة من فناني المملكة المتحدة واليابان والشرق الأوسط، الذين سيكون عدد منهم حاضراً خلال حفل الافتتاح للتحدث إلى الزوار حول أعمالهم الفنية المشاركة. ويمثل المعرض مؤشراً على مدى تعاظم شعبية "فن البوب" في دبي، وستتنوع المعروضات بين أعمال الاكريليك وأعمال الوسائط المختلطة، إلى جانب جداريات (الغرافيتي)، والملصقات المطبوعة، ومحافظ اليد التي تحمل طابع "فن البوب".
 
و سيتضمن المعرض عرض أعمال كل من دوتماسترز (المملكة المتحدة)، وروبن كولمان (المملكة المتحدة)؛ وآيكون (المملكة المتحدة)؛ وآيتو (اليابان)؛ وبينتي بينت (المملكة المتحدة)؛ ويزن حلواني (لبنان)؛ وسيف شيلميران (كندا / العراق)؛ ورأفت كريمة (لبنان)، وماريا إقبال (أفغانستان).
 
وفي هذا الصدد، صرحت سامية صالح، مالكة دار كورتيارد غاليري: "نتطلع قدماً إلى افتتاح معرض (بوب وول)، الذي يمثل حدثاً متميزاً من خلال استضافة هذا العدد الكبير من الفنانين الموهوبين". وأضافت سامية: "يعبّر معرض (بوب وول) عن أساليب متفردة لثلاث مناطق فريدة من العالم. إذ يقوم الفنانون بإنجاز أعمالهم الفنية الملهمة والمبدعة إنطلاقاً من خلفياتهم الثقافية الخاصة، الأمر الذي توّج بإقامة هذا المعرض الذي يجمع كلاً من الغرب والشرق الأوسط والمشرق معاً تحت سقف واحد".
 
ويمكن لعشاق الفن أن يحظوا بفرصة الالتقاء والتفاعل مع اثنين من الفنانين البارزين بتاريخ 18 مارس 2014 في تمام الساعة السادسة مساءً عند مدخل  فندق JA Ocean View وهم دوتماسترز وبينتي بنت، حيث ستتم إقامة جلسات رسم حي خلال فترة ما بعد الظهر، إلى جانب الأنشطة الفنية والترفيهية التي تناسب جميع أفراد الأسرة. كما أن الفرصة متاحة للضيوف للفوز بجائزة قيمة مقدمة من فندق JA Ocean View.
 
تقع صالة عرض كورتيارد غاليري في شارع ب 4 في منطقة القوز بدبي، وهي المنطقة التي تشتهر بانتشار مواقع الفن الجداري "الغرافيتي" وأعمال "فن البوب" فيها، لا سيما في أعقاب إقامة فعالية فن الشارع الليلي، والتي عقدت في وقت سابق من العام الجاري.
 
الدعوة موجهة إلى عشاق الفن والفنانين والضيوف للتعبير عن إبداعاتهم على المراسم المخصصة خارج المعرض، حيث يمكنهم إطلاق العنان لأفكارهم الخاصة بفن البوب ورسم لوحاتهم الشخصية.
 
يفتح المعرض أبوابه من الساعة 10 صباحاً وحتى 6 مساء من الأحد إلى الخميس.