بالصور: قطع فنية قيمة في مزاد أجنحة عربية بجدة

عمل

عمل "search for self" للفنان محمد عسيري

أثناء الإستعداد للمزاد بحضور

أثناء الإستعداد للمزاد بحضور "هي"

عمل Repeoduction of nature

عمل Repeoduction of nature" للفنان خالد عريج

الفنانة نجلاء فلمبان

الفنانة نجلاء فلمبان

جانب من المعرض

جانب من المعرض

قطعة كسوة باب الكعبة

قطعة كسوة باب الكعبة

قطعة كسوة باب الكعبة

قطعة كسوة باب الكعبة

عمل

عمل "from every where to Makkah" للفنان محمد حيدر

نسخة محدودة موقعة من الفنان  العالمي الانجليزي دايمن هيرست Kindness

نسخة محدودة موقعة من الفنان العالمي الانجليزي دايمن هيرست Kindness

عمل

عمل "but you don't look Saudi" للفنانة نجوى فلمبان

عمل

عمل "a break and meet" للفنان عبدالرحمن مغربي

نسخ موقعة لاهم فناني العالم بمزاد اجنحة عربية ٣

نسخ موقعة لاهم فناني العالم بمزاد اجنحة عربية ٣

إعداد: إسراء عماد
 
بإسلوب جديد ومميز أقيم بالأمس بحضور "هي" المزاد الثالث لمؤسسة "أجنحة عربية" لتنظيم المعارض والمزادات للفنون المعاصرة، حيث تمت المزايدة الفنية على أكثر من 50 قطعة فنية وأثرية في "ذا جاليري الفروسية" في مدينة جدة، وشهد المزاد تفاعلا جيداً بين المقتنين بإدارة الفنان محمد بحراوي، لينتهي ببيع عدد من اللوح وصل مجموع ما بيع 500 ألف ريال سعودي.
 
كما تم عرض نسخة من "ستار باب الكعبة" والتي سيتم المزايدة عليها في المزاد القادم بدءاً من 4 مليون ريال، وهي قطعة بطول 7 امتار في عرض 3,5 امتار تحتوي 40 كيلوغراما من الفضة، و2 كيلوغرام من الذهب، و43 كيلوغراما من الحرير، استغرق في صنعها ثمانية أشهر بأيدي سبعة متخصصين من موظفي الكسوة، وتم انتاجها عام 1421 في عهد الملك فهد.
 
وقال لـ"هي" رئيس مجلس إدارة أجنحة عربية المهندس محمد بحراوي عن نتيجة المزاد: "كانت نتيجة المزاد مرضية، حيث بيعت أعمال الفنانين السعوديين بصورة وأسعار جيدة، وكان هناك عدد جيد من المقتنين، أما قطعة كسوة باب الكعبة فستظل ضيفة مشرفة إلى المزاد القادم، حيث أحببنا أن تمكث فترة أطول حتى نشجع المقتنين".
 
الى ذلك، قالت مديرة المزاد نجلاء فلمبان لـ"هي": "المزاد جميل وكان هناك حضور رائع، سواء من الصحافة والإعلام أو الفنانين والمقتنين من الأسماء الجديدة والشباب مثل أحمد بن جبر، وفيصل يماني، ولينا لازار، وحسان حلبي، إنها أسماء جديدة لم نعتد أن تكن دارجة في ساحات الاقتناء، وهذا شيء جميل أن بدأنا سحب هذه النخبة إلى داخل المملكة العربية السعودية ليقتنون ما لدينا".
 
وعبَّرَت لينا لازار خبيرة الفن العالمي المعاصر لدى دار سوذبيز ومؤسس أسبوع الفن في جدة لـ"هي" عن سعادتها بالحرفية العالية التي تم بها المزاد، والتفاعل الرائع الذي شهده، معبرة بأنها مازالت البداية وهي متفائلة بمساحة كبيرة من التطور ستشهدها المملكة الفترة القادمة.
 
اللوحات التي عرضت ضمن المزاد لنخبة من الفنانين المعاصرين منهم، الفنان محمد حيدر، خالد عريج، سيما عبدالحي، هبة عابد، فاطمة النمر، سعيد قمحاوي، عبد الرحمن السليمان، الدكتور محمد أبو النجا، خالد بن عفيف، إبراهيم بوقس، أحمد قشطة، وغيرهم.
 
نترككنّ مع الصور.