انطلاق المعرض التشكيلي الأول للفنانة مريم بو خمسين

من لوحات الفنانة

من لوحات الفنانة

 من لوحات بو خمسين

من لوحات بو خمسين

 بو خمسين مع احدى لوحاتها

بو خمسين مع احدى لوحاتها

الفنانة مع احدى لوحاتها

الفنانة مع احدى لوحاتها

 الفنانة مريم بو خمسين

الفنانة مريم بو خمسين

 احدى لوحات الفنانة

احدى لوحات الفنانة

تشهد قاعة التراث العربي بالخبر الخميس انطلاق المعرض الشخصي الأول للفنانة التشكيلية مريم بو خمسين، بعنوان "صحبة العقد"، والذي يسلط الضوء على قضايا المرأة المعاصرة بمنظور خاص. 
 
يضم المعرض 35 لوحة مختلفة الحجم تمثل النساء في حالات مختلفة تتباين بين التمرد والخضوع، ويطغى على الأعمال الفنية المعروضة جانب الفن التعبيري الذي يركز على الإحساس والمضمون ويقلل من قيمة الشكل، ويعتبر المعرض الذي يستمر لمدة عشرة أيام متتالية حصيلة ما توصلت اليه الفنانة من تجربة وخبرة فنية.
 
وأوضحت التشكيلية بوخمسين، أن الأعمال الفنية في هذا المعرض تعد حصيلة تأمل وعمل لمدة عام كامل، وشبهت معرضها ببحث اجتماعي يوثق حال المرأة بصورة فنية جمالية مختلفة، بعد أن أمضت وقتا طويلا في قراءة كتب من التاريخ والفلسفة وعلم الاجتماع كي يتسنى لها فهم المرأة وكيف اتخذت هذا الوضع الذي تعيشه الآن، واستلهمت صورها وتعابيرها من مشاهد الحياة اليومية من واجهات المحلات وأغلفة المجلات وقصص الفتيات البائسات وأحلامهن التي لا تغادر مخيلتهن، فعبرت عن انكسارهن وطغيانهن، ضعفن وقوتهن، ورسمت لوحاتها من أجلهن جميعا، ومن أجل مستقبل أفضل للنساء جميعا، فهي تسعى من خلال لوحاتها إثبات القدرات والمؤهلات التي تملكها الأنثى لتقف بصف الرجل في بناء الحضارة، فالتكامل هو طبيعة الحياة ولا يمكن للمجتمع ان ينهض إذا كان دور نصفه معطل.
 
يُذكر أن الفنانة التشكيلية مريم بو خمسين تعتبر احدى فنانات مدينة الاحساء ولها العديد من النشاطات الفنية في المعارض في المنطقة الشرقية والورش الفنية، وهي إحدى خريجات قسم التربية الفنية في جامعة الملك سعود مع مرتبة الشرف، وتعمل معلمة للتربية الفنية، كما أنها عضوة في الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون. وحصلت على العديد من الجوائز، آخرها جائزة ملتقى الشباب التشكيليين في جمعية الثقافة والفنون فرع الدمام.