ليالي الفن تعود إلى بوابة القرية في دبي

استضافت معارض وغاليريات بوابة القرية بمركز دبي المالي العالمي (DIFC) مؤخرا الأمسية الأولى من أمسيات "ليالي الفن"، إيذاناً ببدء موسم الفن والتصميم والفعاليات الثقافية في دبي وذلك بهدف تعريف الجمهور من المهتمين بالفنون البصرية أو من مقتني الأعمال الفنية للإلتقاء بالفنانين ومشاهدة ما هو معروض من أعمال فنية في معارض بوابة القرية.
 
وصاحب ملتقي الفن والتصميم، الموسيقى الحية والمأكولات بأجواء محاطة بالجمال ومفعمة بالحياة لأبراز هذه المناسبة الثقافية والفنية والتي تعد من أكثر المناسبات جذباً للزوار في دبي.
 
وقد استوقفني معرض The Empty Quarter الذي عرض مجموعة للمصور الفوتوغرافي النمساوي Andreas H. Bitesnich الذي أمضى 25 عاماً من حياته في عالم التصوير الفوتوغرافي ومن خلال سفراته إلى أماكن عديدة في العالم إلتقطت عدسته فيها صور لابرز المعالم الطبيعية والعالمية وأيضا لقطات لملامح وتعابير أشخاص ليكون واحداً من أشهر مصوري البورتريه في العالم.
 
ولكن من اللافت للنظر أن أغلب المرتادين لهذه الأمسية كانوا من محبي الحفلات والتعارف وتمضية وقت بصحبة الأصدقاء حيث ازدحمت الغالريات فلم يعد من الممكن التأمل أو الإستمتاع بمشاهدة الأعمال إلا بعد الساعة التاسعة مساءً.
 
وعلى الرغم من الإزدحام إلا أن ممرات بوابة القرية الواسعة قد إستوعبت هذا الجمع الكبير ولم يفسد الإزدحام هذه الأمسية التي كانت بالفعل أمسية جميلة تنبض بالحيوية وتؤدي الدور الذي من أجله تمت إقامة هذه المناسبة المتميزة.