"الإذاعة السعودية" تفوز بالجائزة الذهبية لمسابقة "الإذاعات العربية"

حصدت هيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية "الجائزة الأولى" الجائزة الذهبية لمسابقة اتحاد إذاعات الدول العربية لعام 2013م حول البيئة من بين 20 دولة عربية، وذلك على هامش اجتماعات اللجنة الدائمة للإذاعة التي عقدت في تونس. 
 
جاء ذلك التتويج عن البرنامج الإذاعي "كوكبنا بعيون عربية" وعنوان الحلقة "عتاب البحر" من إنتاج إذاعة جدة وإعداد سمير بخش، وتقديم ياسر كريم وثروى عطار، وإخراج رحاب صيرفي. 
 
وكانت الاجتماعات قد خلصت إلى عدة توصيات تخدم العمل الإذاعي العربي المشترك والتعاون الدولي في مجال الإذاعة مع اتحاد الإذاعات الآسيوية (abu) واتحاد الاذاعات الأوروبية (euro radio) والاتحاد الدولي للإذاعة والتلفزيون (urti)، وقد أبدت إذاعة المملكة رغبتها في عرض تجربتها ضمن موضوع تجارب الهيئات الإذاعية خلال عام 2014م وعنوانه المواقع الإلكترونية للإذاعات العربية. 
 
وقد وجه اتحاد الإذاعات العربية الشكر للإذاعة السعودية على حضورها الفاعل في الاجتماعات، ولهيئة الإذاعة والتلفزيون في المملكة على ما وفرته من إمكانيات لتأمين التغطية المتميزة لفعاليات الدورة الثالثة للقمة العربية التنموية التي عقدت في الرياض بداية العام الحالي.
 
من جانب آخر، أطلقت الإذاعات السعودية رؤيتها الجديدة اعتباراً من أول العام الهجري الجديد بما يتوافق مع توجهات هيئة الإذاعة والتلفزيون لإعادة هيكلة كافة قطاعاتها ورفع مستوى الأداء والإنتاجية وتلبية رغبات المتلقي.
 
وتعتمد خطة الإذاعات السعودية الجديدة على إحداث تغييرات واسعة في مجالات البث والتفاعل مع المستمعين بشكل مستمر، وتقوم الرؤية الجديدة للإذاعات السعودية على عدة اتجاهات منها:
 
تغيير مسمى إذاعة (البرنامج العام) إلى إذاعة (الرياض)، وإذاعة (البرنامج الثاني) إلى إذاعة (جدة)، وإذاعة (البرنامج الأوروبي) إلى إذاعة راديو السعودية (Saudia Radio)، وبثها سيكون باللغة الإنكليزية فقط ولمدة (24) ساعة بدلاً من البث الحالي المعتمد على بث (10) ساعات إنجليزي و(2) ساعة فرنسي و(6) ساعات باللغات الإندونيسية والبنغالية والأوردو، كما تشمل تغيير مسمى الإذاعات (الموجهة) إلى (الإذاعات الدولية السعودية)، وتم تحويل البث الفرنسي لها لمدة ساعتين يومياً، إضافة إلى اللغات الأخرى المذكورة.