جزيرة القلعة في مدينة جميرا ..مساحة فندقية جديدة للفعاليات

جزيرة القلعة في مدينة جميرا ..مساحة فندقية جديدة للفعاليات

جزيرة القلعة في مدينة جميرا ..مساحة فندقية جديدة للفعاليات

كشفت مدينة جميرا عن جزيرة القلعة في حلتها الجديدة، والتي تعد أحد مرافق الفعاليات المفتوحة الحصرية الأكثر ابتكاراً في دبي.
 
وسوف توفر جزيرة القلعة أكبر مساحة فندقية للفعاليات في الإمارات، وذلك لدى الانتهاء من الأعمال التوسعية في جزيرة القلعة في أكتوبر 2015.
 
وتتسع هذه المساحة التي تضاعفت ثلاث مرات وتمتد على رقعة تبلغ 1.750 متراً مربعاً، لاستضافة المآدب والحفلات والمعارض وإطلاق المنتجات والحفلات الموسيقية وحفلات الزفاف والفعاليات الرياضية والمهرجانات لما يصل إلى 1.400 شخص.
 
إعادة بناء
 
وقد أعيد بناء المرفق الجديد لاستيعاب الأحداث الكبيرة، وستوفر مسرحاً متعدد الخيارات لمختلف أنواع الفعاليات والمناسبات، كما ارتفعت السعة الاستيعابية لجزيرة القلعة من 425 شخصاً إلى 1.400 شخص لحفلات الاستقبال وسط أجواء من الترف، ومن 250 شخصاً إلى 1.100 شخص موزعين على طاولات تتسع كل منها لعشرة أفراد في حفلات الزفاف والمآدب. 
 
قلعة الفهيدي
 
كما يوفر المرفق مناظر طبيعية آسرة، في حين يحافظ على المظهر والإحساس التقليدي العريق للقلعة. وتقع جزيرة القلعة وسط الممرات المائية الفريدة لمدينة جميرا مع إطلالة خلابة على فندق برج العرب جميرا أحد أبرز معالم دبي. وقد تم تشييد هذه الوجهة الفريدة احتفاءً بتاريخ وثقافة وهوية دبي القديمة، ولذلك فهي مستوحاة من قلعة الفهيدي التاريخية التي تقف شامخة في أقدم منطقة على خور دبي.
 
4 جسور
 
وسترتبط جزيرة القلعة بالمنتجع عبر أربعة جسور، كما يمكن للضيوف الذين يقيمون في أي من فنادق مدينة جميرا الثلاثة الوصول إليها على متن قوارب العبرة الخشبية التقليدية.
 
كما أنها تتمتع بموقع فريد على مقربة من سوق مدينة جميرا النابض بالحياة والمُدرج الخارجي الذي يتسع لـ600 مقعد في الهواء الطلق ومسرح المدينة، فضلاً عن قربها من فندق جميرا ميناء السلام، مما يجعل منها المكان المثالي لإقامة الأحداث المميزة.
 
وبكونها جزءاً لا يتجزأ من مركز مؤتمرات مدينة جميرا الحائز على العديد من الجوائز العالمية، سترفع الجزيرة الجديدة من القدرة الاستيعابية للمركز ككل ليستوعب 9.000 شخص على مساحة هائلة تتجاوز 10.000 متر مربع.
ويستضيف مركز المؤتمرات عدداً من الفعاليات العالمية والمرموقة مثل مهرجان دبي السينمائي الدولي، والمنتدى الاقتصادي العالمي، كما أنه راعٍ رسمي لمعرض "آرت دبي".