شقتان في قصر "سانت جيمس" الملكي.. للإيجار!

شقتين في قصر

شقتين في قصر "سانت جيمس" الملكي .. للإيجار!

 قصر

قصر "سانت جيمس" الملكي

لأول مرة في تاريخ الملكية البريطانية، قامت العائلة المالكة البريطانية بطرح شقتين للإيجار في قصر "سانت جيمس" الملكي في لندن بسعر 250 ألف جنيه إسترليني سنوياً.
 
وجاء هذا القرار للاستفادة من دخل الإيجار لتسديد تكاليف صيانة القصر المتزايدة وفقاً لصحيفة "dailymail" البريطانية، ومع ارتفاع فواتير ترميم القصور الملكية البريطانية، حرص الديوان الملكي على إيجاد المداخيل الإضافية لتغطية المصاريف.
 
ومن هنا جاءت فكرة تأجير العقارات في قصر "سانت جيمس" العريق، والذي بناه هنري الثامن في القرن الـ12، وهو أحد أقدم القصور في لندن، وتعد بوابته من المعالم الأكثر شهرة في لندن، وهي الوحيدة المتبقية من المبنى القديم.
 
ومن المتوقع أن تساعد إيرادات الإيجار تكلفة التجديدات الضرورية للقصر، كما تعزز مداخيل إيجارات العائلة الملكية، والتي ارتفعت العام الماضي إلى 2.8 مليون جنيه إسترليني.
 
ويمكن لأي شخص أن يستأجر الشقق بعد أن يخضع للفحوصات والتأكد من خلفيته الأمنية.
 
يشار إلى أن ملكة بريطانيا إليزبيث الثانية سمحت بتأجير ميدان قصر كنسينغتون للفريق الأولمبي الروسي خلال دورة الألعاب الأولمبية 2012 في لندن، بعد أن دعت لجنة الحسابات العامة، التي تراقب الإنفاق في الحياة العامة، الديوان الملكي لإيجاد وسائل مناسبة لتوفير المال اللازم لإجراء أعمال الصيانة وغيرها لمنشآت القصر.