فنادق فاخرة تفتح أبوابها في جدة قريباً

نوفوتيل جدة

نوفوتيل جدة

نوفوتيل جدة

نوفوتيل جدة

 مجموعة فنادق شانغريلا

مجموعة فنادق شانغريلا

شانغريلا في دبي

شانغريلا في دبي

 حياة ريجنسي

حياة ريجنسي

حياة ريجنسي في الدمام

حياة ريجنسي في الدمام

تعد مدينة جدة مركزاً تجارياً هاماً ومقصداً رئيسياً لمعظم سكان وزوار المملكة العربية السعودية، لذا تسعى العديد من الفنادق العالمية لإيجاد موقعاً لها على أراضيها، حيث السوق الفندقية في جدة تمتاز بفرص ‏استثمارية مغرية، وهذا ما جعل مدينة جدة على موعد قريب من تدشين عدة فنادق عالمية جديدة. 
 
فندق "شانغريلا"
كشف مدير عام الهيئة العامة للسياحة والآثار بمنطقة مكة المكرمة محمد العمري، أنه سيتم تدشين الفندق العالمي الجديد "شانغريلا" ضمن سلسلة فنادق "شانغريلا" الدولية المحدودة، ليضاف إلى سلسلة الفنادق العالمية الموجودة في عروس البحر الأحمر. 
 
ومن المقرر أن يكون الفندق المكون من 242 غرفة ضمن أحد الأبراج البارزة في المنطقة، حيث يتكون من 65 طابق ويمتاز بموقعه المميز في طريق الكورنيش في مدينة جدة المطل على البحر الأحمر، وسوف يضم الفندق ثلاثة مطاعم وقاعات للمناسبات بما في ذلك صالة كبيرة مكونة من ثلاثة طوابق ونادي صحي، ومركز سبا فاخر ونادي رياضي، بالإضافة إلى بركة سباحة داخلية ونادي خاص للأطفال والعديد من المرافق والصالات.
 
علماً بأن دور مجموعة "شانغريلا" لن يقتصر على تشغيل وتطوير الفندق بل ستقوم أيضاً بإدارة شقق "الريزيدنس" في البرج البالغة 122  شقة. 
 
مجموعة "حياة العالمية"
وقعت شركة فنادق حياة، التابعة لمجموعة "حياة العالمية" اتفاقيات مع شركة "نسيل القابضة " لإدارة ثلاثة فنادق جديدة في المملكة تحمل العلامة التجارية لشركة حياة، وهي فندق "بارك حياة الرياض"، وفندق "جراند حياة جدة"، و فندق "حياة ريجنسي جدة ".
 
فندق "جراند حياة جدة"، قامت بتصميمه شركة سكيدمور، أوينجس وميريل SOM، وهو يتألف من 400 غرفة بما في ذلك 48 جناحاً، وسوف يقام في وسط مدينة جدة، على ناصية طريق الكورنيش وشارع الأمير نايف مع إطلالات جميلة على البحر الأحمر. 
 
وسيضم الفندق، الذي من المتوقع أن يفتتح في أوائل عام 2016، ثلاثة مطاعم، وصالة استقبال وجراند كلوب لاونج، وبالإضافة إلى ذلك، سيكون بالفندق مساحة تبلغ 5700 متر مربع مخصصة للاجتماعات والمناسبات، بما في ذلك قاعة استقبال واسعة، كما سيضم الفندق مركزاً للعناية بالجسم والتجميل ومركز للياقة البدنية.
 
أما فندق "حياة ريجنسي"، فيحتوي على 240 غرفة بما في ذلك 30 جناحاً، وسوف يتم إنشاء الفندق في شارع التحلية في وسط مدينة جدة بالقرب من طريق الملك وطريق الكورنيش الشمالي، وسيضم الفندق، الذي من المتوقع أن يتم افتتاحه في النصف الثاني من عام 2015، ثلاثة مطاعم وصالة استقبال بالإضافة إلى "ريجنسي كلوب لاونج"، كما سيضم مساحة تصل إلى 1700 متر مربع مخصصة للاجتماعات والمناسبات بما في ذلك قاعة للاحتفالات وأيضا مركز للعناية بالجسم والتجميل ومركز للياقة البدنية.
 
مجموعة "نوفوتيل"
أعلنت "أكور" الفرنسية للفنادق، إحدى أكبر المجموعات في تشغيل الفنادق بالعالم والرائدة في قطاع الفنادق المتوسطة، عن توقيع اتفاقية إدارة مع شركة أولاد أحمد صالح كعكي، مجموعة الأعمال العائلية البارزة بالسعودية، لتطوير أول فنادق علامتها "نوفوتيل" في جدة، لينضم إلى شبكة فنادق المجموعة بالسعودية والتي تنمو بوتيرة متسارعة وتضم 12 فندقاً بإجمالي يزيد عن 3000 غرفة فندقية. 
 
يقع فندق "نوفوتيل" جدة بشارع التحلية المعروف بوجهات التسوق والترفيه الفاخرة، وعند تقاطع طريق المدينة الذي يعد شريان مدينة جدة النابض، مع سهولة الوصول إلى المطار ومنطقة الأعمال المركزية، كما يقع الفندق أيضاً بالقرب من كورنيش جدة.
 
من المتوقع افتتاح الفندق، الذي دخل الآن مرحلة متقدمة من الإنشاء، مع نهاية العام الحالي، ويتألف من 143 غرفة وجناح، بتوفر غرف رحبة لعطلات العائلات أو رحلات الأعمال، إضافة إلى مطعم واستراحة في ردهة الفندق، ومساحة 350 متر مربع مخصصة للاجتماعات ونادي صحي وبركة سباحة.