أكبر فندق وقبة في العالم في مكة المكرمة

من داخل الفندق

من داخل الفندق

من داخل الفندق

من داخل الفندق

من مرفقات الفندق

من مرفقات الفندق

الفندق

الفندق

من داخل الفندق

من داخل الفندق

اكبر فندق في العالم

اكبر فندق في العالم

أكبر فندق في العالم

أكبر فندق في العالم

ابراج الفندق

ابراج الفندق

ستتميز العاصمة المقدسة مكة المكرمة قريباً بوجود أكبر فندق في العالم وأكبر قبة في العالم مصممة على الطراز الأندلسي.
 
هذا البناء الذي تعكف عليه حالياً وزارة المالية السعودية، وهي أبراج "كدي" في مكة المكرمة، والبالغ عددها 12 برجاً بتكلفة 13 مليار ريال، سيكتمل بناؤها بإذن الله في عام 2017م.
 
جاء هذا الفندق بتصميم وطراز إسلامي جميل، ظهرت في أعلى برجه الأكبر قبة أندلسية، وكذلك فوق الأبراج الأخرى المحيطة به مدارج للطائرات العمودية ومهابط لطائرات الهليكوبتر، والتي يُستفاد منها في خدمات الإخلاء والإسعاف الطائر أو الطيران الخاص بمروحيات الدفاع المدني.
 
يضم مشروع الفندق الذي صممته "دار الهندسة" 10 آلاف غرفة فندقية، موزعة على 12 برجًا منفصلا، وبمساحة إجمالية قدرها 1.4 مليون متر مربع، على بعد حوالي 1.7 كيلومتر من الحرم.
 
وسيضم الفندق كذلك 70 مطعمًا، ومهابط طائرات الهليكوبتر على الأسطح، ومراكز ضخمة للمؤتمرات، وأجنحة ملكية، ومراكز تسوق، ويعكس شكل التصميم الخارجي القلعة الصحراوية التقليدية، على أن تكون 10 أبراج في الفندق من فئة 4 نجوم والبرجان الباقيان من فئة 5 نجوم، لتخدم الملايين من المعتمرين والحجاج والزوار سنوياً. 
 
علماً بأن عقود المشروع البالغ قيمتها 13 مليار ريال، كانت قد أرستها وزارة المالية في عام 2013 على مجموعة "بن لادن السعودية". 
 
أما التصميم الداخلي لأكبر فندق في العالم فلقد فازت به شركة "أرين هوسبيتاليتي" البريطانية، ومقرها لندن، وعبر "أندرو ليندوود" رئيس قسم التصميم في أرين هوسبيتاليتي، عن فخره بالثقة ‏التي وضعت في الشركة، ووعد بقبول التحدي الذي يدعمه خبرة الشركة والقدرة ‏على التصاميم الضخمة.‏
 
يُذكر بأن "ساعة مكة المكرمة" هي أعلى ساعة في العالم، اذ يبلغ ارتفاعها أكثر من 600 متر، وتعد من أشهر الساعات على مستوى العالم.