فندق في اليابان طاقمه رجال آليون!

تصور لشكل الفندق الذي سوف يتم افتتاحه شهر يوليو 2015

تصور لشكل الفندق الذي سوف يتم افتتاحه شهر يوليو 2015

Huis Ten Bosch

Huis Ten Bosch

إنه بلا شك زمن عجائب التكنولوجيا التي صممت لتقلص العناء عن بني آدم و لكي توفر عليهم الوقت والمجهود في الكثير من المهام المكتبية والاجتماعية والمنزلية؛ ولكن  يبدو أن التكنولوجيا الآن تخطت دورها لتقوم بالتقليص من وظائف البشر أيضاً. حيثترفع اليابان المعيار التكنولوجي بإعلانها افتتاح فندق Hen-na Hotel  هذا الصيف والذي سوف يكون طاقمه من الرجال الآليين – الروبوتات! 
 
وسوف يقوم الطاقم في الفندق بحمل حقائبك فور وصولك؛ كما سوف يقوم موظف الاستقبال الروبوتي بإتمام إجراءات تسجيل الدخول للضيوف. ليس هذا فقط، بل سيكون تنظيف الغرف على اليد الآلية إن صح القول للروبوت المسئول عن خدمة الغرف! كما أنه مبرمج لأن يصب للضيف فنجاناً من القهوة .. 
 
يذكر أن الفندق سوف يستخدم أحدث التقينات في التعرف على الأوجه حيث سيتم برمجة وجه الضيف في آلية فتح باب غرفته لكي لا يحتاج إلى مفتاح! 
 
ويبدو أن فندق Hen-naاسمٌ على رسمٍ كما يقول المثل حيث أن اسمه هو مفردة معناها "الغريب Strange" وهو فعلياً الأغرب في عالم الفندقة والضيافة حتى يومنا هذا. 
 
ويقع الفندق في Huis Ten Bosch في ناغازاكي وهو أحدث إضافة إلى Theme Park في ساسيبو والذي هو عبارة عن تطوير عقاري يضم نسخاً معمارية بالحجم الحقيقي لأيقونات ومبانٍ هولندية شهيرة مثل The Hague بهدف نقل جزء من هولندا إلى اليابان. 
 
وصرحHideo Sawada رئيس الشركة لـصحيفة Japan Times بقوله: "سنجعل هذا الفندق الأكثر كفاءة في العالم" ويضيف:" نخطط مستقبلياً أن يكون 90% من طاقم الخدمة في الفندق من الروبوتات". 
 
الأغرب فعلاً أن الإقامة خلال المواسم المزدحمة لن تكون حسب الحجوزات الأولية بل سوف يكون هناك "مزاد" ومن سوف يدفع أكثر سيكون له فرصة الإقامة في الفندق؛ على أن لا يتجاوز الثمن الأعلى المطروح 14,000 ين ياباني للغرفة الواحدة (ما يعادل 120 دولار أمريكي).