فنادق فاخرة بنكهة مغربية

تعتبر المملكة المغربية من الدول الجاذبة للسياح من مختلف دول العالم، لما تتمتع به من طبيعة خلابة، وإطلالة فريدة على البحر المتوسط والمحيط الأطلسي.
 
وبالإضافة إلى بيئتها المتنوعة، يتميز المغرب بالعديد من أماكن الإقامة الفخمة التي تتمتع بكل أشكال الفخامة والتسهيلات الفندقية.
 
ويمكن لبعض فنادق المغرب أن تكون محل جذب كبير باعتبارها الفنادق الفاخرة والأكثر حداثة، وهي متواجدة في جميع أنحاء المغرب، بالمدن الكبيرة والصغيرة على حد سواء.
 
نقدم لكم في هذا التقرير قائمة لأفضل الفنادق الفاخرة في المغرب تقيما من الزوار:
 
لو رياض فيلا بلانش Le Riad Villa Blanche
فندق "لو رياض فيلا بلانش" فندق فاخر، يحتوي على 28 غرفة وأجنحة مفروشة بأناقة، وهو يقع على بعد أمتار قليلة من الشاطئ الرملي الرائع أغادير، ويشتمل الفندق على مرافق متنوعة مثل حمامات السباحة المغطاة والجاكوزي، وملعب الجولف، والصالة الرياضية، وساونا .
 
آلفاسيا أجويدال  Al Fassia Aguedal
ويقع هذا الفندق عند حدود المنطقة السياحية من أجويدال في مراكش، مع إطلالة على جبال الأطلس، وهو فندق يجمع بين الفخامة والأناقة، ويجد فيه الزائر الراحة مع السحر، والشعور بالهدوء مع الخدمة المتميزة، ويضم 30 غرفة وأجنحة مختلفة، وجميعها مكيفة، مع خدمة الواي فاي وشاشة تلفزيون الكبيرة .
 
فندق قصبة دار إلهام Hotel Kasbah Dar Ilham
وقد بني هذا الفندق عام 2007، وهو يقع على بعد بضعة كيلومترات خارج مراكش، ويحتوي فقط على 8 غرف، كلها مجهزة مع تلفزيون، وشبكةWIFI  وتكييف الهواء والتدفئة، ويحتوي الفندق على التدليك وغرفة بخار، وهناك حوض سباحة في الهواء الطلق مع منطقة سباحة للأطفال، كما يمكن للنزلاء استكشاف المنطقة المحيطة بالدراجة أو ركوب الخيل، أما في مطعم الفندق، فيمكن للنزلاء الاستمتاع بقائمة من الطواجن المغربية .
 
قصر أماني Palais Amani
وهو يقع داخل أسوار المدينة القديمة، ويعتبر أحد أكبر القصور في الحجية في مدينة فاس، وقد أعيد بناء القصر القديم عام 1930، ويتميز بفن ديكو ذو التأثيرات الرائعة في جميع الأنحاء، أما الغرف فمجهزة مع نظام الصوت الخاص واتصال الواي فاي والأغلبية يحتوي على أجهزة التلفزيون .
 
تيرا ميا مراكش Terra Mia Marrakech 
يتمتع بموقع مثالي أمام جبال الأطلس، حيث أنه على مقربة من ثلاثة ملاعب الغولف وبالقرب من نادي الفروسية، وبالإضافة إلى أنه يمكن لضيوف الفندق الاستمتاع بالمرافق الترفيهية والرياضية المقدمة على المباني مثل التدليك، حمام سباحة الخارجية والحديقة.
 
رياض لاروزا Riad Laaroussa
فندق جميل يقع في مدينة فاس شمال المغرب داخل القصر يعود للقرن الـ17، وقد تم تجديده هذا الفندق الفاخر، وهو يضم السقوف العالية، والمداخل المقوسة، والديكور التقليدي الجميل، حيث يمكن للضيوف الاسترخاء على أصوات نوافير المياه في الفناء تحت ظلال أشجار البرتقال، ويقدم مطعم الفندق المأكولات اللذيذة على الفناء أو الشرفة.
 
رياض دار وان Riad Dar One
يقع في الحي اليهودي القديم في مراكش، وعلى مسافة قصيرة من ساحة جامع الفنا الشهيرة، وقد تم تجديده بشكل جميل، مع الحفاظ على الهيكل الخشبي القديم الأصلي مع إضافة وسائل الراحة الحديثة والتصميم.
وأصبح "رياض دار وان" أحد أفضل الفنادق الفاخرة في المغرب، وهو يحتوي الفندق على 6 غرف فقط، مع فناء داخلي وحمام سباحة وصالة مكيفة الهواء وتراس لها إطلالة رائعة على مراكش.
 
فندق رياض كنيزة Riad Kniza Hotel
وهو يقع في قلب مراكش المدينة، وهو عبارة عن مبنى فاخرة، يحتوي على التجهيزات العديدة من التحف الجميلة والأثاث الأنيق، كما أنه مجهز بالباحات المفتوحة، والنوافير، والصالات، ومطعم ومسبح داخلي، ويقدم 11 جناحا، مع العديد من المرافق الفاخرة بما في ذلك تلفزيون قمر صناعي، وخدمة الإنترنت وغيرها.