إحتفالٌ بالنكهات الأصيلة في فندق "أوبروي" خلال سبتمبر

هي: جمانة الصباغ 
 
كشف فندق أوبروي دبي عن عرضين مميزين سيقدمهما في مطاعمه في شهر سبتمبر المقبل. العرض الأول بعنوان "أسبوع المطاعم"، وهو كنايةٌ عن فعالية من شأنها أن تستعرض محفظة المطاعم الحاصلة على جوائز عالمية جديدة والتي يحتضنها فندق أوبروي دبي وهي Umai وNine7One وAnanta، وذلك من 7 إلى 13 سبتمبر. أما العرض الثاني فيمتدّ من 17 إلى 26 سبتمبر بعنوان "لقاء حيدر آباد ودبي" حيث أنّ المطبخ الأصيل في منطقة حيدر آباد ينتقل إلى دبي. 
 
أسبوع المطاعم
هو فرصةٌ مثالية للإستمتاع بتجربة طهي مميزة في مطاعم الفندق الثلاثة: Umai الذي يقدم المأكولات الآسيوية وNine7One الذي يستقبل الضيوف طيلة النهار ويقدّم مأكولات عالمية وAnanta الذي يقدّم المأكولات الهندية. 
 
أما قائمة المأكولات فأهم ما تشمله مثلاً لفائف ماكي الطازجة في مطعم Umai والضلوع في مطعم Nine7One و Badam aur tulsi ke koftey(كريات الريحان وجبنة القريش بالجوز في صلصة من الزبادي والكاجو) في مطعم Ananta. 
 
وتجدر الإشارة إلى أنّ مطعم Nine7One يفتح أبوابه للفطور والغداء والعشاء في حين أنّ مطعم Ananta يستقبل الضيوف كل يوم للعشاء ويستقبلهم الجمعة للغداء، فيما يستقبل Umai زواره من الأحد إلى الجمعة للعشاء ومن الأحد إلى الخميس للغداء. كما أنّ قائمة المأكولات المحددة تشمل طبق مقبلات وطبقاً رئيسياً وطبق تحلية إلى جانب القهوة والشاي في كل مطعم وذلك ابتداء من 160 درهماً في مطعم Nine7One و180 درهماً في مطعمي Umai وAnanta. 
 
لقاء حيدر آباد ودبي
حسب الأساطير، لم يبقَ سوى ست طهاة أحياء يجيدون إعداد طبق Kacche Gosht Ki Biryani وهو طبقٌ خاص بمنطقة حيدر آباد الهندية ويُعتبر مقياساً عالياً لمهارات أي طاه. وسيكون هذ الطبق واحداً من الأطباق التي سيعدها الطاهي الضيف سيراج خان من فندق ترايدنت حيدر آباد الذي سيكون في مطعم Ananta في فندق أوبروي، دبي من 17  إلى 26 سبتمبر. 
 
وفي هذا الإطار، يقول الطاهي سيراج: "تشتهر منطقة حيدر آباد في العالم بمطبخها المميز الذي هو مزيجٌ من المطبخ العربي والتركي وجنوب آسيا. وإنى أتطلع لإحضار النكهات من وطني الأم إلى دبي بمجموعة مختارة من الأطباق المفضلة." 
 
خلال هذا الأسبوع أيضاً، سيقدّم أوبروي دبي أطباقاً شهية خاصة بهذه المنطقة ومنها طبق Dum Ka Murgh (الدجاج المطهو مع الزبادي بالكاري والمكسرات) وطبق Haleem (يخنة لحم عجل مطهو ببطء وقمح وعدس) وطبق Pathar Ka Gosht (كباب لحم عجل مطهو على حجر ساخن). 
 
يستقبل مطعم Ananta الضيوف للعشاء كل يوم من الساعة السابعة مساء وللغداء يوم الجمعة إبتداءاً من الساعة 12:30 بعد الظهر. يُقدّم عرض "لقاء حيدر آباد ودبي" بسعر 330 درهماً ويستطيع الضيوف اختيار ما يشاؤون من قائمة الطعام أيضاً. 
 
يمكنك الاتصال على الرقم التالي للحجز: +97144441407  أو إرسال رسالة إلكترونية إلى العنوان التالي: [email protected]