فمك شهي كحبة الفستق

من أجل فم زاهي اللون، يقدّم لك خبير التجميل أحمد قبيسي نصائح مهمة لتحصلي على فم يشبه حبة الفستق الطازج. وعليك أولاً استعمال البيلنغ الخاص بالشفاه أو عصير الحامض مع قليل من زيت الزيتون ومرريهما بواسطة حركات التمسيد والترتيب.

أزيلي القشرة الخارجية واجعلي شفتيك كالندى تشعان بالصحة والحياة، وابتعدي عن إزالة الوبر فوق الشفتين بالملقط فهو يساعد على تفتيح مسام البشرة ويجعل نمو الشعر مزدوجا ويمكن استعمال الشمع مرة واحدة في الأسبوع.

انصحك باعتماد عملية التقشير بدل نزع الشعر، لأن إزالة الشعر تؤدي الى ارتخاء منطقة الشفاه فتبدو مترهلة قبل أوانها، وعمليات إزالة الشعر بواسطة الليزر ما زالت غير مضمونة النتائج. أنصحك بالتريّث، فالشفاه تعبّر عن أنوثة المرأة وجمالها.

استعملي الكريم المرطّب الذي يحتوي مادة الغليسيرين وأحميها من التشقق والجفاف.

استعملي أحمر الشفاه الجيد الذي يحتوي على مادة الفازلين والفيتامين (B, E).

استخدمي في المساء كريم تنظيف خاص بالشفاه واتركي فمك يتنفس مع ماء الزعتر والبابونج.

استعملي "ليب غلوس" الذي يحتوي على زيت الفواكه ليمنحها بريقا ولمعانا طوال اليوم.

انتبهي الى طريقة تناول الطعام، والى وضع معدتك لأن الشفاه أكثر تضامنا معها، تشكو المعدة فيعترض الفم وتظهر الحبوب و"الحمو".

الفم كالبشرة يتطلّب منك عناية، لا تهملي هذا المكان الشهي بالكلام والمظهر والرسم والفتّان.

في الصيف، يكون الفم أقلّ عرضة للإصابة بالتشقق، ويجب ان يبقى في ذهنك ان الانتقال من الجو البارد الى الجو الساخن تتلف أي جزء من بشرتك وخصوصا منطقة الشفتين، لذلك، ادهني شفتيك عدة مرات في اليوم بدهن زيت الورد أو الزعتر البرّي المغلي ولا تدعي التشقق يخفي معالم الجمال في وجهك.

لا تنسي أن الفم الجميل عنوان الصحة والعافية في الوجه، وهو مرآة لصحة جمالك، واعلمي ان نوع أحمر الشفاه له أثر سلبي إذا كان لا يتناسب ولون بشرتك او طبيعة ماكياجك.

تروي في استعمال الألوان الجريئة، ولا تنظري الى الموضة فقد تكون لا تليق بلون بشرتك أو قد تسيء إلى جمالك الهادئ.