فقدان البصر لا يعني فقدان البصيرة

نظمت وكالة شؤون الطالبات بمدينة الملك عبدالله الجامعية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالتعاون مع مركز ذوي الاحتياجات الخاصّة  أمس السبت 17/11/1432هـ معرضاً ثقافياً بمناسبة اليوم العالمي للعصا البيضاء شاركت فيه الطالبات من ذوي الاحتياجات الخاصّة , حيث احتوى على العديد من الأركان المزوّدة بكافة الأجهزة العلمية ووسائل الحياة اليومية المعينة لهم كمكفوفين مثل (خلية برايل المتحركة , والعصا البيضاء,لوحة المكعبات الفرنسية, آلة بركنز وقد طبعت بواسطتها أسماء الطالبات الزائرات وقدمت لهن كتذكار, كما قدمت لهن مصاحف مطبوعة بآلة برايل) وارتدت الطالبات المكفوفات لباساً طُبعت عليه عبارة فقدان البصر لا يعني فقدان البصيرة).

 وقالت الوكيلة المساعدة لشؤون الطالبات أ.هند بنت علي الموسى إن تنظيم هذا المعرض يأتي حرصاً من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية على تشجيع ذوي الاحتياجات الخاصّة من طلاب وطالبات وتلبية احتياجاتهم وتنظيم شؤونهم في الجامعة وتذليل جميع العقبات والتحديات ورغبةً منها في دمجهم في فئات المجتمع الأخرى.

وثمنت الأستاذة هند الموسى جهود مشرفة الاحتياجات الخاصة بالمركز أ. تغريد السويّل، وذلك لإسهامها في إنجاح المعرض , كما وجهت الشكر والتقدير للطالبات المشاركات من ذوي الاحتياجات الخاصّة, وتم في ختام فعاليات المعرض تكريم الطالبات المشاركات بهدايا عينية.