فالنتينو في لندن.. نصف قرن من الإبداع

إعداد: أريج عراق

يحتفل متحف سومرست هاوس بلندن، بالإبداع المستمر، لبيت الأزياء الشهير، تحت عنوان "فالنتينو.. سيد الأزياء الراقية"، وذلك من خلال معرض لإبداعات فالنتينو خلال نصف قرن، في نهاية نوفمبر المقبل، واستعراض ما أطلقوا عليه "الإبداع الإيطالي"، بما يقارب 130 قطعة نادرة، من تصميمات الكوتير، وتتضمن فستان زفاف جاكي أوناسيس في 1968، وفستان جوليا روبرتس الذي تسلمت به جائزة الأوسكار عام 2000، وتصميمات أخرى ارتدتها جريس كيلي، صوفيا لورين، وجوينيث بالترو، ورغم أن الاحتفال يتناول إبداعات الماضي، إلا أنه لم يتجاهل الحاضر، وانحاز له باختيارات تتناسب معه، ولا تنفصل عنه، ويمنحك المعرض فرصة لمراقبة تطور طريقة العرض، من خلال عارضات رائدات، قدمن هذه الأعمال.

هذا ليس كل شيء، فقد قدم معرض " فالنتينو.. سيد الأزياء الراقية" طرق مبتكرة للتعرف على تاريخ بيت الأزياء العريق، مثل الوسائط التفاعلية، وأفلام الفيديو التي أعدت خصيصاً من أجل هذه المناسبة، وتسليط الضوء على الأيادي الصغيرة، التي صنعت هذا الاسم الكبير، وعرض تقنياته الفريدة في طريقة خياطة الأزياء الراقية.

المعرض يمنح الزائر فرصة لكي يغوص في عمق التاريخ الخاص بهذا الاسم الكبير، في قلب العاصمة البريطانية، ويعده بأن يكون هذا الحدث من أهم أحداث الموسم.