7 أسئلة هامة ستحدد مصير علاقتك بهذا الشريك...

إن الإرتباط بشريك مدى الحياة ليس بالأمر الهين، فهو قرار مصيري لكل من الرجل والمرأة، وبخاصة المرأة، وهنا تظهر أهمية فترة الخطوبة لتسهيل التعارف، ولدراسة شخصية الشريك والتعرف أكثر عليه، وحتى تستطيعي وضع تصور مستقبلي لعلاقتك معه إذا ما تم الزواج، لذا يجب عدم التسرع بالموافقة على الزواج من رجل ما إلا بعد أن تجيبي غاليتي على مجموعة من الأسئلة الهامة. 
 
 وهذه الأسئلة هي:
•هل هذه العلاقة متوازنة؟
من المهم جدا خلال فترة التعارف أو الخطوبة أن تجيبي على هذا السؤال، والتحقق من مدى توازن العلاقة بينك وبين الطرف الآخر، إذ يجب أن تحظين بنفس الإهتمام والرعاية، والدعم التي يحصل عليها الطرف الآخر منك، فمن الصعب أن تنجح علاقة إعتاد فيها الطرف الآخر على الأخذ دون العطاء.
 
•هل أنا سعيدة مع هذا الشريك؟
السعادة أمر نسبي يحدد الفرد درجته من خلال مؤشرات هامة، لذا عليك تقييم علاقتك بهذا الرجل، ووطرح هذه الأسئلة على نفسك، هل أنا سعيدة مع هذا الرجل؟، هل أفرح بقربه منه وقربي منه؟، وما هو شعوري وأنا بدونه؟.
 
•هل أثق في شريكي؟
الثقة من أهم القواعد الأساسية التي تبنى عليها العلاقات ولكي يكون قرارك بالزواج سليما وناجحا، عليك بتقييم درجة ثقتك بهذا الشخص أولا.
 
•هل هو شخص جيد؟
وهو سؤال هام أيضا، ستجيبين عليه، من خلال دراسة أخلاقه بحذر وبعناية شديدة، ومن خلال الإنتباه لتصرفاته جيدا، والحكم عليها من خلال العقل والحكمة والمنطق.
 
•هل هناك وفاق نفسي واتصال روحي مع هذا الشخص؟
من المهم جدا عزيزتي أن تحددي مقدار الوفاق النفسي والإتصال الروحي بينكما، وأن لا تتسرعي بالزواج من شخص لا تشعرين معه براحة نفسية ووفاق روحي لأن ذلك سيحميك من حياة بائسة تنتظرك في حال وافقت على الزواج منه.
 
•هل يمكنك الإستناد عليه؟ 
وهي نقطة هامة جدا، وتعني لك الأمان والإطمئنان، فاختبريه وادرسي موقفه إذا ما تعرضتي لموقف ما، وانظري ماذا سيفعل هل سيقف بجوارك في هذه المحنة وهذا الموقف، أم أنه سيظل واقفا مكتوف الأيدي لا يفكر في الأمر إطلاقا.
 
•ما هدف هذه العلاقة؟
إن وضع الأهداف يعتبر من اللبنات الأساسية التي يجب أن يحرص عليها المقبلون على الزواج، فإطرحي هذا السؤال على نفسك أولا، وضعي خطة مرسومة تعتزمين على تحقيقها لإنجاح هذه العلاقة، واطرحي نفس السؤال على شريكك وانتظري إجابته،ثم قرري، وتأني فلم يخطئ أبدا من قال في التأني السلامة.
 
وعلى كل إمرأة تراودها أفكار معينة حول علاقتها بشريك حياتها المقبل، أن تناقشها معه قبل الزواج، وعليها أن لا تتردد في طرح أي سؤال آخر من شأنه أن يحدد مصير هذه العلاقة إضافة إلى ما سبق ذكره أعلاه.